تكريم نجوم الرياضة في اليوم العالمي للتسامح – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تكريم نجوم الرياضة في اليوم العالمي للتسامح – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 10:46 صباحاً

احتفى الاتحاد المصري للثقافة الرياضية تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومكتب هيئة الامم المتحدة بالقاهرة وكعادته السنوية باليوم العالمي للتسامح ، وذلك من خلال احتفالية كبري اقيمت بالمركز الاوليمبي بالمعادي .


وفي بداية الاحتفالية اكد الكاتب الصحفي اشرف محمود رئيس الاتحاد انه للمرة الاولي يتم تأجيل الاحتفال والمحدد لها عالميا 16 نوفمبر  نظرا لاستضافة مصر لقمة المناخ العالمية ، واشار الى ان اتحاد الثقافة الرياضية يعد الجهة الوحيدة في مصر التي تحتفي باليوم العالمي للتسامح للتأكيد على ان الرياضة هي قاطرة التسامح المجتمعي ،
ونقل الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية تحيات الدكتور اشرف صبحي للضيوف بعد اعتذاره عن عدم حضور الاحتفالية لأنه يحضر مراسم نقل مقر الوزارة إلي العاصمة الإدارية كأول تفعيل للعمل الحكومي من المقر الجديد في العاصمة .

حضر الاحتفالية نخبة من رموز ونجوم الفن والرياضة والمجتمع ، يتقدمهم ضيف شرف لهذا العام الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الاسبق و رئيس اللجنة العلمية الاستشارية العليا في وزارة الشباب والرياضة ، وعميد عمداء كليات التربية  الرياضية. 

إلى جانب الفنان  سامح الصريطي  سفير الثقافة الرياضية اللذان  شاركا الى جانب اعضاء مجلس ادارة الاتحاد ومحمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية في تكريم عدد من النجوم المشهود لهم برقي الأخلاق والتمسك بأهم قيم الإنسانية والرياضة وهي التسامح.


وكالعادة قبل انطلاق الاحتفالية ،  شارك النجوم والضيوف في اطلاق الحمام رمز السلام والتنمية الذي شارك به اتحاد الحمام الزاجل برئاسة احمد خليفة ،  ليكون رمزا للتسامح. 
وجاءت الكلمات التي القيت من المكرمين لتحث علي التسامح كاهم وسيلة لنبذ التعصب الرياضي ، والتأكيد على اهمية التسامح في خلق مجتمع يتحلي بالاخلاق والقيم التي حثت عليها كل الاديان السماويه .
وشملت قائمة المكرمين هذا العام ، كلا من : الدكتور اسماعيل سليم نائب رئيس نادي الزمالك الاسبق واحد قامات كرة السلة المصرية والعربية ، ومن رموز الإدارة الرياضية في الزمالك أيضاً  المهندس رؤف جاسر  الذي عمل في عدد من المناصب داخل النادي حتى أصبح رئيساً للزمالك .
كما تم تكريم ابراهيم رياض أحد العلامات التاريخية في تدريب  حراس مرمي كرة القدم في مصر ولاعب الأهلي ومدرب حراس مرمى القلعة الحمراء الأسبق والعديد من الأندية المصرية والعربية 
وعلاء نبيل نجم مصر والمقاولون العرب السابق ومدرب منتخب مصر السابق  والمهندس اسماعيل بدره الرئيس التاريخي لنادي منتخب السويس ، وصابر عيد نجم مصر وغزل المحلة واحد نجوم مصر في مونديال ايطاليا 90  ، و عبود الخضري نجم مصر والنادي المصري البورسعيدي في الجيل الذهبي ، 
و سامح نبيل الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والانقاذ وصاحب مبادرة مصر بلا غرقى  ، والمهندسه امل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية والتي تقوم بدور فاعل في دمج الاطفال والشباب الذين يعانون من إعاقات ذهنية في الحياة الرياضية والكابتن ماجد عاشور مدرب منتخب مصر لتنس الطاولة والذي صنع انجازات كبيرة احنا بها المركز العاشر في ترتيب افضل مدربي الطاولة في العالم ، والدكتورة عزة الدري وكيلة وزارة الشباب والرياضة والملقبة بأم الطلائع والتي عملت في مجال إعداد الطلائع لأكثر من 35 عاماً .
واحتفل اتحاد الثقافة الرياضية بأحد رموز الكرة الطائرة  توفيق شهاب شيخ مدربي الكرة الطائرة في مصر والذي تولى تدريب عدد كبير من نجوم اللعبة منهم نور عطية ومحمود فرج وعماد فاروق وغيرهم ولظروفه الصحية تسلم الدرع كريمتيه  نيرمين ونيهال .
وشلمت قائمة المكرمين الكاتبين الصحفيين ، الناقد الرياضي الكبير عاطف عليوة ، والكاتب السياسي احمد رفعت نظراً لما يقدمه من أداء مهني راقي يدعو إلي التسامح والروح الرياضية
.. الي جانب الاعلامي القدير كمال جابر رئيس اذاعة الشباب والرياضة .. والاعلامي الرياضي الشاب هاني حتحوت . وهما أيضا من النماذج الإعلامية التي تتسم بالحرص على الأداء بروح رياضية وحرص على عدم الإثارة .
واختار الاتحاد نجمين من نجوم التحكيم وهما احمد عودة ومحمد فاروق  واللذان  أمضيا حياتهما في الملاعب بكل احترام وكذلك وليد سليمان نجم الاهلي ومنتخب مصر الذي حرص رغم تواجده في رحلة علاجيه بالمانيا علي المشاركة في الاحتفاليه من خلال رسالة صوتيه اعرب خلالها عن شكره وتقديره للاتحاد علي تلك اللفته الطيبة كأول تكريم رسمي يحظي به بعد اعتزاله .
كما كرم الاتحاد السيد الطباخ أحد اساطير الكرة المصرية في الستينيات ونجم من نجوم المنتخب والنادي الأوليمبي ومدرب منتخب الشباب والناشئين ويحظى بشعبية وسمعة طيبة ، كما تم تكريم لاعبة التجديف جومانا اسماعيل البطلة التي قدمت العديد من المبادرات الرياضية الوطنية الثقافية حيث نظمت مسيرة سير على الأقدام من اسوان إلي القاهرة للتوعية بقضية السكان ونظمت سباق تجديف للمسافات الطويلة من المنيا إلي القاهرة للتوعية بقضية مياة النيل وتسلمت الدرع والدتها ميرفت وشقيقتها صوفيا .
حضر الاحتفال عدد كبير من الشخصيات الرياضية منهم شريف مصطفى رئيس الاتحادين المصري والعربي للكونغ فو والدكتور هشام الجيوشي وكيل كلية التربية الرياضية وبطل ألعاب القوى السابق ومعتز عاشور رئيس اتحاد تنس الطاولة والمهندس خالد الصالحي رىيس الاتحاد الافريقي لتنس الطاولة وحسني فؤاد نائب رئيس الاتحاد المصري وسيف الله مصطفى حسين المحاسب القانوني للجنة الأوليمبية المصرية واتحاد الكرة والعديد من الأندية وأحمد خليفة رئيس اتحاد الحمام الزاجل .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق