شي جين بينج: التحديث الصيني سيوفر المزيد من الفرص لفرنسا والدول الأخرى – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شي جين بينج: التحديث الصيني سيوفر المزيد من الفرص لفرنسا والدول الأخرى – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 10:42 صباحاً

قال الرئيس  الصيني شي جين بينج، اليوم الاثنين، إن الصين وفرنسا حافظا على اتصالات وثيقة في السنوات الثلاث الماضية وأن العلاقات الثنائية تحافظ على زخم جيد

 وجاء ذلك خلال  لقاء جمع بين  الرئيس الصيني ونظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في جزيرة بالي على هامش قمة مجموعة العشرين.

التحديث الصيني 

 

 وذكر شي أيضا أن التحديث الصيني سيوفر المزيد من الفرص لفرنسا والدول الأخرى،  ودعا البلدين إلى احترام المصالح الأساسية لبعضهما البعض وتوسيع التعاون في المجالات التقليدية والجديدة على حد سواء.

وهنأ ماكرون، نظيره شي أولا على إعادة انتخابه أمينا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وقال إن فرنسا تتمسك بالدبلوماسية المستقلة وتقف ضد المواجهات بين مختلف المعسكرات. مضيفًا أن فرنسا مستعدة لتعزيز التعاون مع الصين على أساس الاحترام المتبادل في مجالات متعددة.

 

والثلاثاء الماضي دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون باريس وبكين لتوحيد جهودهما ضد الحرب في أوكرانيا مع بدء لقائه مع نظيره الصيني شي جينبينج على هامش قمة مجموعة العشرين في بالي.

أزمة الحرب الروسية  الأوكرانية

وقال ماكرون لشي بعد مصافحته وبدء المحادثات بينهما، يجب أن "نوحد جهودنا للاستجابة لأزمة عالمية مثل حرب روسيا في أوكرانيا"، كما دعا ماكرون نظيره الصيني إلى جلب روسيا إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حل لحرب أوكرانيا.

وذكرت الرئاسة الفرنسية بأن ماكرون دعا شي إلى "إيصال رسائل إلى الرئيس الروسي فلاديميربوتين لتجنب التصعيد والعودة بجدية إلى طاولة المفاوضات".

وبينما لم يأت شي على ذكر النزاع مباشرة خلال اللقاء، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية، إلا أنه أشار إلى أن العالم يمر في "مرحلة اضطرابات وتحوّلات"، داعيا إلى "الانفتاح والتعاون".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق