البحوث الفلكية توجه بعض النصائح المهمة للمصريين حال الشعور بـ زلزال – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البحوث الفلكية توجه بعض النصائح المهمة للمصريين حال الشعور بـ زلزال – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 03:59 صباحاً

الرئيسية أخبار مصرأخبار مصر أهم الأخبارالإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 2:30 ص

أفاد المركز الأورومتوسطي، لرصد الزلازل اليوم الاثنين، بوقوع زلزال بقوة 6 ريختر في جزيرة كريت اليونانية، شعر به سكان منطقة القاهرة الكبرى.

وقال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الزلزال لا يستمر لمدة زمنية طويلة حيث أن أغلب الزلازل تستمر لثواني محدده ولا تتخطي حاجز الدقيقة ولكن الشعور بيه هو الذى يختلف.

وكان قد اوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية، سابقآ عن الإجراءات التي يجب علي الانسان إتباعها في حالة شعوره بالزلزال.

وقدم الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية، بعض النصائح الهامة فى حالة وقوع زلزال، حيث يجب فى البداية عدم الهلع والتحكم فى ضبط النفس، وحماية الرأس حتى لا يسقط أى شئ عليها يؤدي لفقد الوعي، وذلك نوجه بضرورة الاحتماء تحت اى من ترابيزة.

وأضاف الدكتو جاد انه يجب إيضا البعد عن أى مصدر الكهرباء وعدم التعامل مع الكهرباء نهائىا وعدم إستخدام الاسانسير والحرص على عدم التدافع او التكدس على السلالم والتوجه إلى الأسفل بهدواء وبدون جرى.

ونشر المركز تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” تشير إلى أن الزلزال الذي تبلغ شدته 6 ريختر، وقع على عمق 80 كم في الساعة 1:25 بعد منتصف الليل، وشعر به سكان منطقة القاهرة الكبرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق