الليلة.. نظرة تحتفل بمولد الإمام الحسين في قبة الغوري – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الليلة.. نظرة تحتفل بمولد الإمام الحسين في قبة الغوري – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 10:37 صباحاً

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:36 ص

تحيي  فرقة نظرة للإنشاد الصوفي الاحتفال بمولد الإمام الحسين رضي الله عنه وأرضاه، مساء اليوم الاثنين، في قبة الغوري، وذلك تزامنا مع بدأ الاحتفال بمولد سبط الرسول صلى الله عليه وسلم في مصر منذ أكثر من أسبوع في حي الجمالية حيث مسجد الإمام الحسين.

برنامج فرقة نظرة في قبة الغوري الليلة
وأعلن مسؤول فرقة نظرة أحمد ربيع، برنامج الحفل موضحا أنه سوف يتضمن مجموعة مختلفة من قصائد المديح الصوفي في مدح النبي صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن الحفل سوف يبدأ في تمام الساعة 7:30 مساء، والحجز بأسبقية الحضور. 

مدائح فرقة نظرة للإنشاد الصوفي
وتقدم فرقة نظرة للإنشاد الصوفي العديد من المدائح النبوية في حب النبي صلى الله عليه وسلم، وأيضا لطائف نورانية في حب الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما.

وسبق وقدمت فرقة نظرة للإنشاد الصوفي العديد والعديد من الحفلات على مستوى الجمهورية، منها في الربع الثقافي بشارع المعز وكان احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وأيضا قدمت العديد من الحفلات في بيت السناري احتفالا بمولد السيدة زينب رضي الله عنها. 

وتعد فرقة نظرة من الفرق الموسيقية التي تتمتع بطراز صوفي نادر إذ تصف الحب والعشق والوله بالله سبحانه وتعالى وبالرسول الكريم في أبيات منظومة متراصة تجعل الروح تهيم عن استماعها.
فرقة نظرة تجمع فني لمجموعة من الشباب الموهوبين في الغناء والموسيقى الروحية، ويعمل الفريق على تقديم روائع الابتهالات والقصائد بمصاحبة الموسيقى لإيصال الحالة الفنية إلى كل الناس، ويعتمد على الفن الهادف باعتباره اللغة العالمية التي تصل إلى العقول والقلوب في وقت واحد.

جدير بالذكر أن محافظة القاهرة تحتفل هذه الأيام بذكرى قدوم رأس الإمام الحسين الشريفة رضي الله وأرضاه إلى أرض مصر، ووثق القاهرة 24 احتفالات الطرق الصوفية بمولد الإمام الحسين رضي الله وأرضاه، في مشاهد الفرحة والبهجة وسط محبي وزائري مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه. 

ولم يكفي المحبوب بزيارة ضريح الإمام الحسين فقط، فراح العديد منهم في إعداد الطعام والافتراش بالحلوى وتقديم الوجبات إلى ضيوف الإمام الحسين رضي الله عنه، والتي تقدم مجانا للزائرين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق