عاجل

«منظمة حقوقية»: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات في إيران إلى 419 بينهم 60 طفلًا – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«منظمة حقوقية»: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات في إيران إلى 419 بينهم 60 طفلًا – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 10:34 صباحاً

تواصل – فريق التحرير:

كشفت منظمة «هنغاو» الكردية لحقوق الإنسان، أن عدد قتلى الاحتجاجات في إيران ارتفع إلى 419 بينهم 60 طفلًا.

مقتل مواطن في قرية شين آباد بمدينة بيرانشهر

وأفادت بمقتل مواطن في قرية شين آباد بمدينة بيرانشهر غربي إيران إثر إطلاق النار من قبل عناصر النظام على المشاركين في مراسم تشييع جثمان الشاب كاروان قادر شكري، أحد ضحايا الانتفاضة الجارية.

إجبار النظام الإيراني على إنهاء قتل الأطفال

وحسب «إيران إنترناشيونال»، فقد طلبت مجموعة من الخبراء القانونيين والمحامين الإيرانيين، في رسالة إلى السلطات الدولية  إجبار النظام الإيراني على إنهاء قتل الأطفال.

تضامن شعبي مع الانتفاضة الشعبية

وشارك مواطنو مدينة كرمانشاه غربي إيران في أربعينية سينا نادري أحد ضحايا الاحتجاجات الشعبية، مرددين هتافات ضد النظام كما تضامنوا مع الانتفاضة الشعبية في البلاد.

استقالة رئيس منظمة البورصة الإيرانية

وأعلن رئيس منظمة البورصة الإيرانية، مجيد عشقي، استقالته من منصبه وذلك بعد تفاقم الوضع الاقتصادي والانهيارات المستمرة التي تشهدها أسواق البورصة في ضوء أزمة العقوبات والاحتجاجات الشعبية في البلاد.

يأتي هذا في الوقت الذي أعرب فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن قلقه من تصاعد العنف ضد المتظاهرين في إيران، وخاصة مدينة مهاباد، مؤكدًا أن واشنطن تسعى إلى محاسبة المسؤولين عن العنف وتواصل دعم الشعب الإيراني.

اقرأ أيضًا:

قنص عيون المتظاهرين.. طريقة جديدة لقمع المحتجين الغاضبين بإيران

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق