كأس العالم قطر 2022.. انتقادات غربية لولي العهد السعودي لهذا السبب – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كأس العالم قطر 2022.. انتقادات غربية لولي العهد السعودي لهذا السبب – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 10:07 صباحاً

شهد حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، العديد من المشاهد التي أثارت جدل كبير بين النقاد والمتابعين، على رأسها، مشهد ضحك رئيس الفيفا جياني إنفانتينو مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

شوهد رئيس الفيفا في محادثة مطولة مع الأمير أثناء افتتاح البطولة في الدوحة ليلة الأحد، وسارع العديد من الصحفيين والنشطاء إلى انتقاد الاجتماع وما يمكن أن يعنيه بالنسبة لمستقبل كأس العالم.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يشاهد فيها الثنائي معًا في حدث رياضي كبير؛ حيث كانا معا في افتتاح كأس العالم 2018 في روسيا، ثم في معركة لقب الوزن الثقيل بين الملاكمين أنتوني جوشوا وألكسندر أوسيك في المملكة العربية السعودية أغسطس الماضي.

أسباب انتقادات كأس العالم قطر 2022

تحاول الفيفا إعادة تصحيح صورتها بعد سلسلة من فضائح الفساد ووسط انتقادات واسعة النطاق لقرار منح البطولة لقطر، أثار تقارب إنفانتينو من العائلة المالكة الدهشة في وقت تسعى فيه المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2030. 

لخصت الصحفية لوري ويتويل مشاعر العديد من المشجعين عندما غردت: "محمد بن سلمان جالس بجانب جياني إنفانتينو في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، للمرة الثانية على التوالي، الأولى كانت في عام 2018، كانت روسيا تلعب مع السعودية. الآن، يبدو الاجتماع علامة، على أنه في أي اتجاه تهب رياح كأس العالم 2030؟"، حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى استضافة كأس العالم 2030 مع اليونان ومصر".

وكتب الصحفي غاريت رامبون في تغريدة على تويتر: "أعتقد أن ظهور محمد بن سلمان جالسًا بجوار جياني إنفانتينو لحضور حفل الافتتاح أثناء قطعهم إلى ملعب سي جي آي في وسط كثيب رملي يلخص حقًا كل ما تمثله كأس العالم هذه".

وكتب معجب آخر: "دعمت الولايات المتحدة الحصانة لمحمد بن سلمان قبل يومين بناءً على طلب جياني إنفانتينو حتى يجلس بجانبه ولا يشعر بالملل".

جاء تفاعل الثنائي بعد أن فاجأ إنفانتينو الرياضة بخطاب يوم السبت، يدافع فيه عن قطر من سهام الانتقادات الغربية الموجهة لها، وينتقد العنصرية الأوروبية تجاه دولة قطر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق