عاجل

بخطوات بسيطة.. كيفية سداد فاتورة الكهرباء بالسعودية – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بخطوات بسيطة.. كيفية سداد فاتورة الكهرباء بالسعودية – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 09:58 صباحاً

قامت المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية بتوفير خدمات إلكترونية للمواطنين، لتسهل عليهم  سداد فاتورة  الكهرباء، ومن خلالهذه الخدمات أصبح المواطن يستطيع الاستعلام عن الفواتير ودفعها من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى شركة الكهرباء، ويتساءل الكثيرعن  كيفية تسديد فاتورة الكهرباء

وترصد " الفجر " في السطور التالية كيفية تسديد فاتورة الكهرباء في السعودية

كيفية تسديد فاتورة الكهرباء في السعودية

قدمت وزارة الكهرباء بالسعودية أكثر من طريقة مختلفة ليقوم المستخدم بتسديد جميع فواتير الكهرباء بكل سهولة من المنزل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مصلحة الكهرباء ومن هذه الطرق كالتالي:
 

خدمة الفاتورة الإلكترونية. خدمة رسائل SMS. خدمة الاستهلاك السكني. الفاتورة الثابتة. محفظة الهواتف المختلفة. يمكن التسديد أيضا من خلال الفيزا كارت.

طريقة إنشاء حساب على موقع شركة الكهرباء

أتاحت أيضا شركة الكهرباء إنشاء حساب على موقع الشركة للمستخدمين الجدد حتى يتمكنوا من الاستعلام عن فواتير الكهرباء وطرقسدادها، وإليكم الطريقة:

في البداية يجب الذهاب إلى موقع شركة الكهرباء السعودية. بعد ذلك قم بالضغط على نوع الحساب الذي تريد إنشائه إذا كان حساب شركات أو حساب للأفراد. في حالة اختيار حساب للأفراد، يتم تحديد إذا كان هذا الحساب خاص بمواطن من المملكة أو زائر أو دول مجلس التعاون الخليجي. بعد ذلك قم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة عند التسجيل. وهنا قم بإدخال رقم حساب فاتورة الكهرباء أو رقم المكان الذي تريد معرفة الفاتورة منه.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

في البداية قم بإرسال رقم الحساب الذي تريد تفعيله على رقم 50012. قم باختيار اللغة في الخطوة الثانية. بعد ذلك سيظهر لك الفاتورة الخاصة بك

تأجيل سداد فاتورة الكهرباء

صرحت الشركة السعودية للكهرباء عن خبر سار لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية وهو، تأجيل سداد فاتورة الكهرباء إلى وقت معين من تاريخ صدور فاتورة الكهرباء، وذلك حتى توفر على المواطنين سداد الفاتورة دفعة واحدة، حيث قالت أنه يجب تأجيل فاتورة الكهرباء إلى الشهر التالي ولكن لا بد أن تدفع 50% من قيمة الفاتورة، وعندها لا يتم قطع الكهرباء عن المواطن، وقد قامت الشركة بتجديد دعوة المواطنين من أجل أن تستفيد بخدمة الفاتورة الثابتة الشهرية وهي بدافع المواطن مبلغ ثابت كل شهر حتى يجعل في حسبانه بعض الشهورالتي ترتفع استهلاكها.

و نبهت بعد التصريح الذي قدمته الشركة السعودية للكهرباء بشأن تأجيل سداد فاتورة الكهرباء، أن تصريح تأجيل سداد الفاتورة الكهربائية يكون فقط للمواطنين المشتركين في القطاع السكني، ويجب عليهم أن يسددوا 50% من قيمة الفاتورة الكهربائية الشهرية التي يستهلكونها،وأن باقي مبلغ الفاتورة سيتم إضافته على الفاتورة التالية للشهر القادم، وتؤكد الشركة السعودية للمواطنين أنه لا يتم فصل الكهرباء عليهم بأي شكل من الأشكال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق