عاجل

15 صورة عن آخر خدمات مبادرة حياة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجًا – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
15 صورة عن آخر خدمات مبادرة حياة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجًا – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 09:36 صباحاً

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية كما تتضمن شقا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

ونرصد أبرز إنجازات ونشاط حياة كريمة:

نظمت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع كلية التربية النوعية جامعة المنيا ندوة توعوية عن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، جاء ذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عصام فرحات وبحضور عميد كلية التربية النوعية ووكيله وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب بالجامعة، وبحضور أحمد العمدة منسق مؤسسة حياة كريمة بالمنيا، الدكتورة أسماء عبد القادر منسق مساعد المؤسسة بالمنيا وعدد من أعضاء ومتطوعي المؤسسة بالمنيا.

تحدث عميد الكلية عن مبادرة حياة كريمة ودعا الطلاب في التطوع فيها نظرًا لأهميتها ورغبته أن يكون الطلاب على علم كاف بأنشطة المبادرة وتدخلاتها والمساهمة في تغيير حياة المصريين للأفضل في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ومن جانبه قال أحمد العمدة منسق مؤسسة حياة كريمة بالمنيا إن حياة كريمة تنفذ أكثر من ٣٥٠٠ مشروع بالمنيا في عدد من المحاور والتي تشمل مجمعات الخدمات الحكومية والزراعية والمدارس ومحطات الصرف الصحي والمعالجة ومد وتدعيم وإحلال وتجديد شبكات المياه والكهرباء والاتصالات وكذا الوحدات الصحية والإسعاف ونقاط الإطفاء والأسواق والمواقف وغيرها لافتًا إلى أن العمل سيبدأ في مدينتي بني مزار وسمالوط انطلاقا من بداية العام.

ومن جانبها قدمت الدكتورة أسماء عبدالقادر عرضا عن جهود مؤسسة حياة كريمة بالمنيا ومبادراتها المختلفة مثل وصل الخير ورد الجميل ومبادرة بالوعي مصر بالتغير للأفضل ودعت الجميع للتطوع ضمن إطار مؤسسة حياة كريمة بالمنيا.

واستعدادًا للمرحلة الثانية من حياة كريم عقدت مؤسسة حياة كريمة سلسلة من الحوارات المجتمعية واللقاءات الجماهيرية بمحافظة المنوفية بمركزي الباجور وقويسنا ضمن سلسلة الحوارات المجتمعية التي أطلقتها المؤسسة في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وتم اللقاء بقرية بير شمس بمركز الباجور وقرية عرب أبو ذكري بمركز قويسنا، للاستماع لآراء الأهالي ومقترحاتهم بشأن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري المقرر تنفيذها في تلك المراكز.

جاء ذلك بحضور العقيد ممدوح فوزي، والعقيد أحمد سلامة مديري مكتب حياة كريمة بالمنوفية، الدكتورة إيناس صفوت، منسق عام مساعد مؤسسة حياة كريمة بالمنوفية، ومتطوعي المؤسسة، والقيادات المعنية بالقرية والقرى المجاورة، وبحضور ما يزيد على 1500 مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة.

ووجه العقيد ممدوح فوزى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وما تقوم به المؤسسة من مشروعات قومية ومبادرات ساهمت في تغيير وجه الريف المصري بالكامل.

وأكد العقيد أحمد سلامة أن اللقاء يهدف إلى مشاركة المواطنين والاستماع لمطالبهم والتعرف على آرائهم ومقترحاتهم، حول مشروعات المبادرة في قرى مركزى مراكز قويسنا والباجور ومنوف.

وبدورها أشارت الدكتورة إيناس صفوت على أن اللقاء هدفه إشراك الأهالي في المبادرة من خلال الإستماع لكافة طلباتهم واقتراحاتهم مع تبادل الآراء والرؤى بشأن المقترحات والأفكار والطموحات المتعلقة بتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية في القرية وجميع القرى المجاورة.

وقطار القوافل الطبية بمحافظة المنوفية كان له محطتين وبتعاون مشترك بين جامعة السادات ومؤسسة حياة كريمة تم تنظيم قوافل طبية لخدمة أهالي مركزى قويسنا والباجور.

والقوافل ضمت تخصصات طبية هامة وهي العظام والباطنة والأطفال والجلدية والكشف وصرف العلاج كان بالمجان لخدمة أهالينا.

578ca2e822.jpg
03074eed59.jpg
c69ce75383.jpg
575b65b65b.jpg
51de22c1b7.jpg
a1d1a52b18.jpg
311.jpg
303.jpg
f86408d204.jpg
b395f02b75.jpg
538e3a8b55.jpg
225714aaf4.jpg
9d12bdfc2e.jpg
da8446f391.jpg
c76ff7c549.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق