تخطى الـ 60 ألفا.. عدد الجماهير فى مباراة الافتتاح بكأس العالم – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تخطى الـ 60 ألفا.. عدد الجماهير فى مباراة الافتتاح بكأس العالم – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 09:23 صباحاً

خسر منتخب قطر من الإكوادور، بهدفين دون رد، ضمن منافسات بطولة كأس العالم، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بالبطولة.

أحرز هدفي منتخب الاكوادور فى مباراة افتتاح بطولة كأس العالم بقطر المهاجم إينر فالنسيا فى الدقيقة 15 و 30.

ويعتبر منتخب قطر اول المنتخبات التي خسرت فى مباراة الافتتاح ضمن منافسات بطولة كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930.

مباراة قطر والإكوادور

أحرز قائد الإكواردور إينر فالنسيا، الهدف الأول، من ضربة جزاء، في الدقيقة 16، حصل عليها هو بنفسه بعد عرقلة سعد الشيب، قبل أن يرتقي لعرضية أنخيلو بريسيادو في الدقيقة 31 برأسه ليسجل الهدف الثاني.

وفي 21 نسخة سابقة، لم يخسر المستضيف مباراة الافتتاح مطلقا؛ ليكون بذلك منتخب قطر أول من يتلقى الخسارة في البداية.

ويلعب منتخب قطر مباراته الثانية 25 نوفمبر الجاري أمام السنغال على استاد أحمد بن علي، بينما يلتقي منتخب الإكوادور مع هولندا، في اليوم ذاته، على استاد خليفة الدولي.

وللمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، يتم تسجيل أول أهداف البطولة عن طريق ضربة جزاء، كما بات فالنسيا ثاني لاعب إكوادوري يسجل في نسختين مختلفتين من كأس العالم بعد أوجستين ديلجادو.

ورفع فالنسيا رصيده من الأهداف في كأس العالم للرقم 5، لينفرد بصدارة هدافي الإكوادور في المسابقة العالمية بعد فك الشراكة مع أوجستين ديلجادو.

وسجل  فالنسيا ثنائية للمرة الثانية في كأس العالم، وهو ما لم يفعله أي لاعب إكوادوري آخر طوال تاريخ كأس العالم.

حضور جاهيرى كثيف 

شهدت مباراة الافتتاح فى بطولة كأس العالم التي أقيمت مساء أمس الاحد تواجد 67.372 متفرج عدد الحضور الجماهيري لمباراة افتتاح كأس العالم 2022 بين قطر والإكوادور.

ويلعب منتخب قطر مباراته الثانية 25 نوفمبر الجاري أمام السنغال على استاد أحمد بن علي، بينما يلتقي منتخب الإكوادور مع هولندا، في اليوم ذاته، على استاد خليفة الدولي.

وتقام اليوم الاثنين 3 مباريات في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، إذ يلتقي منتخب إنجلترا بنظيره إيران ضمن مباريات المجموعة الثانية، وفي نفس المجموعة يلتقي المنتخبان أمريكا وويلز الي جانب مباراة السنغال وهولندا . 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق