القوات الأوكرانية تتصدى لهجمات روسية بالقرب من 10 مناطق في "دونيتسك" – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القوات الأوكرانية تتصدى لهجمات روسية بالقرب من 10 مناطق في "دونيتسك" – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 09:07 صباحاً

   ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الإثنين أن القوات الأوكرانية نجحت في التصدي لهجمات روسية بالقرب من 10 مناطق في "دونيتسك".


ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن بيان الهيئة إن القوات الروسية حاولت تكثيف الهجمات في مناطق باخموت، بيلوهوريفكا، كورديوميفكا، مارينكا، نوفوميخايليفكا، بيرفومايسكي، بيدهورودني، سبيرن، ستيلماخيفكا، وياكوفليفكا في منطقة دونيتسك.


وتابع البيان أن الجيش الروسي يحاول الاحتفاظ بالأراضي التي تم الاستيلاء عليها مؤقتًا، ويركز جهوده على منع تقدم القوات الأوكرانية، ويواصل الهجوم في اتجاهات معينة.


كما شن الروس ضربتين صاروخيتين وأكثر من 60 هجوماً من نوع ميلرز خلال الـ24 ساعة الماضية حيث استهدفت الصواريخ الروسية منشآت البنية التحتية المدنية في كوبيانسك بمنطقة خاركيف.


وفي اتجاهات فولين وبوليسيا وسيفرسكي، لم يتغير الوضع بشكل كبير ولم يتم اكتشاف أي علامات على تشكيل مجموعات هجومية معادية.


وأطلق الروس نيران قذائف الهاون على مناطق أمبارن وبوخكوف وفيترينارن وأوهيرتسيف وستاريتسيا في منطقة خاركيف.


وفي اتجاهات باخموت وأفدييفكا، يركز الروس جهودهم الرئيسية على القيام بعمليات هجومية حيث أطلقوا الدبابات وقذائف الهاون والمدفعية الأنبوبية والصاروخية في مناطق أندرييفكا، وباخموت، وباخموتسك، وبيلوهوريفكا، وفيركنيوكاميانسك، وفيسيلي وكليششيفكا، وكورديوميفكا، وكراسنوهوريفكا، ومارينكا، ونوفوميكايليفكا، وأوزاريانيفكا، وأوبيتني، وروزوليفكا في دونيتسك.
وشنت القوات الجوية الأوكرانية أمس 6 هجمات على الروس، وضربت وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية موقعين للقيادة الروسية، ومستودعًا للذخيرة، واثنين من الأهداف المهمة الأخرى.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.


وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق