أسعار الأرز للجملة اليوم الاثنين.. هبوط الشعير وهدوء الأبيض – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار الأرز للجملة اليوم الاثنين.. هبوط الشعير وهدوء الأبيض – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 08:51 صباحاً

تباينت أسعار الأرز للجملة اليوم الاثنين 21-11-2022، في السوق المحلي لدى تاجر الجملة، إذ تراجعت أسعار الأرز الشعير واستقرت أسعار الأرز الأبيض.

وفي ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» أسعار الجملة للأرز بنوعيه في الأسواق المحلية والعالمية.

سعر طن الأرز

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، السبت الماضي، ‏قرارًا وزاريًا بشأن ضوابط وإجراءات التعامل مع سلعة الأرز ‏باعتباره من المنتجات الاستراتيجية.

وتضمن القرار الصادر في ‏مادته الأولى، ضرورة إلزام حائزي سلعه الأرز الشعير بإخطار ‏مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة من «مزارعين - ‏تجار - مضارب»، ببيانات الأرز المخزنة لديهم طبقًا ‏للنموذج المعد لذلك، مع الإخطار ‏بأماكن تخزينه المنفصلة عن أماكن البيع المباشر للجمهور.

اقرأ أيضاً

وشدد القرار على أن يتضمن الإخطار الغرض من التخزين ‏والكميات المخزنة ونوعيته سواء كان رفيع الحبة أو عريض ‏الحبة، بالإضافة إلى بيان بالكميات المعبئة منه والمعدة ‏للتداول والبيع للمستهلك، والإفصاح عن أي تعاقدات، أو ‏اتفاقات تخص الكمية المخزنة طبقًا للنموذج المعد لذلك.

‏وشمل القرار الوزاري، حظر منع الأرز عن التداول، ‏سواء من خلال إخفائه أو عدم طرحه للبيع، أو الامتناع عن ‏بيعه بأي صورة من الصور عدا الاستعمال الشخصي، ومنح الحائزين لسلعة الأرز مهلة أسبوع بدأت من السبت الماضي؛ ‏للانتهاء من إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية ‏المختصة على مستوى الجمهورية.

وأشار القرار في ‏مادته الثالثة، إلى إلزام جميع شركات التعبئة بتدوين البيانات ‏التالية على عبوات الأرز المعبئة «بيانات الشركة - الوزن- ‏مصدر الأرز- نوع الأرز - حبة الأرز ‏- نسبة الكسر- تاريخ التعبئة - مدة ‏الصلاحية».

كما ألزم القرار جميع المحال التي يكون في ‏حوزتها أرز سائب أو معبأ، بعرضه للبيع للجمهور والإعلان ‏عن السعر طبقًا للأسعار المحددة.

أسعار الأرز للجملة

أرز الشعير

هبطت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» اليوم، بمقدار 100 جنيه، ليسجل سعر الطن 10.200 جنيه.

وانخفضت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليسجل سعر الطن 9.900 جنيه، مقارنة بسعره أمس، 10.100 جنيه، أي بمقدار هبوط 200 جنيه بالطن.

الأرز الأبيض

واستقرت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ليصل سعر الطن إلى 15.900 جنيه.

وثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 15.200 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

بلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك 14 جنيهًا.

أسعار الأرز عالميًا

تباينت العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، إذ نزل هامشيًا عقد يناير 2023 عند 17.770 دولار للقنطار، بمقدار انخفاض 0.025 دولار، أي بنسبة 0.14% «وقت نشر هذا الخبر».

فيما زاد عقد مارس 2023، بنسبة 0.33%، ليسجل 18.065 دولار للقنطار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق