اليوم.. صالون أوبرا الإسكندرية يناقش العلاج بالسيكودراما – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم.. صالون أوبرا الإسكندرية يناقش العلاج بالسيكودراما – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 08:42 صباحاً

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 08:39 ص

تعود الحياة إلى صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي، إذ تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في تمام السابعة من مساء اليوم  الإثنين صالون أوبرا الإسكندرية بعنوان - السيكودراما.. والعلاج بالفن - وذلك تحت إشراف وإعداد الفنان آمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي بدار الأوبرا المصرية.

صالون أوبرا الإسكندرية 

ومن المقرر أن يستضيف الصالون كل من إيمان الزيات أخصائية السيكودراما، والباحثة سحر السلاموني والدكتورة مني رجب، ويأتي اللقاء بإدارة الكاتبة إيمان عنان، ويشهد اللقاء تقديم فقرة فنية للمطربة نسرين أيمن، بمصاحبة عازفي أوبرا الإسكندرية خلال الصالون.  

ذكر بيان صادر عن دار أوبرا الإسكندرية، أن العلاج بالفن يعد من أهم العلاجات التكميلية الخاصة بالبرامج العلاجية، والذي يعد له من أثر إيجابي فى تقدم الحالات المرضية، بالإضافة إلى العلاج الدوائى.

وأشار البيان، أن العلاج بالفن لا يستهدف تقديم منتج فنى، أو بناء موهبة، وانما يعمل على مساعدة الفرد فى الوصول إلى تحقيق الشعور الإيجابى تجاه نفسه، وكذا تحسين التواصل مع الآخرين، 

العلاج بالسيكودراما

ولفت بيان دار الأوبرا، أن هناك أنواع كثيرة العلاج بالفن، من بينها العلاج بالفن التشكيلى، وكذا العلاج بالسيكودراما، والعلاج بالحركة والرقص، وأيضا العلاج بالكتابة والحكى، وأخيرًا العلاج اللعب والموسيقى.

جدير بالذكر  أن صالون الأوبرا الثقافي، يعد أحد الخطوات التى تهدف إلى تحقيقها دار الأوبرا وذلك ضمن الرسالة التنويرية للأوبرا وهي نشر الفنون والثقافة الجادة فى مختلف ربوع مصر.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق