المحكمة تنظر استئناف الإعلامي تامر أمين لتغليظ عقوبة تغريم عبد الناصر زيدان – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المحكمة تنظر استئناف الإعلامي تامر أمين لتغليظ عقوبة تغريم عبد الناصر زيدان – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 08:42 صباحاً

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 08:38 ص

تنظر محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، اليوم الإثنين، ثاني جلسات نظر الاستئناف المقدم من الإعلامي  تامر أمين، على حكم تغريم عبد الناصر زيدان 200 ألف جنيه؛ مطالبا بتغليظ حكم أول درجة، بتغريم الأخير بـ 10 ملايين جنيه؛ نظرا لما أصابه من أضرار مادية وأدبية.

تأجيل استئناف الإعلامي تامر أمين لتغليظ حكم تغريم عبد الناصر زيدان

وكانت المحكمة الاقتصادية، قد قضت بإلزام الإعلامي عبد الناصر زيدان، بدفع مبلغ 200 ألف جنيه، للإعلامي تامر أمين، في الدعوى التي أقامها الأخير، مطالبا بتعويض.

وأقام المستشار هيثم عباس محامي تامر أمين، دعوى، أمام المحكمة الاقتصادية، ضد الإعلامي عبد الناصر زيدان؛ بعد نشره مقاطع فيديو تحمل سبًّا وقذفًا وتشهيرًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة به، فضلا عن انتهاك حرمة الموتى، وتداولت تلك الفيديوهات على كل مواقع التواصل الاجتماعي، فأصابت المدعي بأضرار أدبية ومادية جسيمة؛ مما دفعه لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية.

وصرح المستشار هيثم عباس، بأن تلك النوعية من الفيديوهات، تحرض على العنف، وازدراء الآخر، ولا تراعي ما يترتب عليها، مؤكدا أن تصدي القانون لمثل تلك النوعية من الفيديوهات أو التصريحات؛ سيحمي المجتمع من مشكلات أكبر، إلى أن يلتزم الكافة بقيم وتقاليد المجتمع المصري، وتختفي نبرة السَّب والقذف، وتبريرها بـ الدفاع عن القيم، وهي براء من تلك الأفعال.

من جهة أخرى قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، برفض استئناف جهات التحقيق على براءة الإعلامي تامر أمين من تهمة إهانة الصعيد، وتأييد حكم أول درجة ببراءته.

براءة الإعلامي تامر أمين من تهمة إهانة الصعيد 

وقال المحامي هيثم عباس دفاع الإعلامي تامر أمين، إنه بصدور حكم المحكمة الاقتصادية الاستئناف تم إغلاق آخر القضايا التي تمت إقامتها ضد الإعلامي تامر أمين؛ بتهمة سب وقذف أهالي الصعيد.

وفي وقت سابق، قضت المحكمة الاقتصادية، ببراءة الإعلامي تامر أمين في قضية إهانة أهل الصعيد.

وكان تامر أمين قال في برنامجه: الصعايدة يخلفوا الأولاد والبنات عشان يخدموا ويصرفوا على أهلهم، مش عشان يتعلموا ويتوظفوا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق