عاجل

اليوم.. السنغال تواجه هولندا في كأس العالم – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم.. السنغال تواجه هولندا في كأس العالم – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 07:24 صباحاً

يلتقي منتخب هولندا مع السنغال في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من مونديال كأس العالم التي تضم أيضًا منتخبي قطر والإكوادور.


ويسعى المنتخبان لأن تكون بدايتهما في البطولة جيدة لذلك سيبحثان عن حصد النقاط الثلاثة لاكتساب الثقة.


وبعد غيابه عن نسخة مونديال روسيا عام 2018، استعاد منتخب هولندا بريقه من جديد، تحت قيادة مديره الفني المخضرم لويس فان جال، الذي سبق له قيادة منتخب "الطواحين" للحصول على المركز الثالث في نسخة مونديال 2014 في البرازيل.

هولندا في المونديال للمرة الـ 11

وصعد المنتخب الهولندي لكأس العالم للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعدما حقق نتائج رائعة خلال مشواره بالتصفيات المؤهلة للبطولة، حيث تصدر مجموعته، التي ضمت تركيا والنرويج ومونتينيجرو ولاتفيا وجبل طارق، عقب تحقيقه 7 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.


وواصل المنتخب البرتقالي توهجه مع فان غال، بعدما تأهل معه للدور قبل النهائي ببطولة دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر  الماضي.


وحافظ منتخب هولندا على سجله خاليًا من الهزائم خلال لقاءاته هذا العام، الذي شهد خوضه 8 لقاءات، حقق خلالها 6 انتصارات وتعادلين، ليتقدم إلى المركز الثامن في التصنيف الأخير، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في أكتوبر الماضي.


ويأمل منتخب هولندا في المضي قدمًا في كأس العالم، التي مازال يبحث عن التتويج بها بعدما اكتفى بنيل الوصافة أعوام 1974 و1978 و2010.


يعول المنتخب الهولندي على عدد من النجوم المتميزين في مختلف الخطوط، يتقدمهم فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، وممفيس ديباي وفرينكي دي يونج، ثنائي فريق برشلونة الإسباني، ودالي بليند وستيفن بيرجيوس، ثنائي أياكس أمستردام الهولندي، وستيفان دي فراي، نجم إنتر الإيطالي.


ويسعى المنتخب الهولندي لمواصلة انتصاراته في مواجهاته أمام المنتخبات الأفريقية في كأس العالم، وذلك في مباراته الخامسة ضدها في البطولة.


وفاز منتخب هولندا في لقاءاته الثلاثة الأخيرة أمام منتخبات القارة السمراء، حيث تغلب 2-1 على منتخبات المغرب وكوت ديفوار والكاميرون في نسخ 1994 و2006 و2010، في حين تعادل 1-1 مع منتخب مصر في أولى مبارياته أمام الفرق الأفريقية بنسخة 1990.

 ضربة موجعة للسنغال

من جانبه، يدخل منتخب السنغال اللقاء بعدما تلقى ضربة موجعة، عقب استبعاد نجمه ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني، من قائمة الفريق في البطولة بداعي الإصابة.
ويعد ماني أبرز عناصر منتخب السنغال، الذي قاده هذا العام للتتويج بكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، كما لعب دورًا بارزًا في صعوده لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.
وكان منتخب السنغال تأهل للمونديال، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة، التي ضمت توجو وناميبيا والكونغو، قبل أن يتغلب على منتخب مصر في الدور الأخير للتصفيات بركلات الترجيح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق