عاجل

إعلام النواب تستكمل مناقشة مشروع قانون حماية المخطوطات.. اليوم – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعلام النواب تستكمل مناقشة مشروع قانون حماية المخطوطات.. اليوم – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 07:20 صباحاً

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 07:20 ص

تسكمل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، برئاسة النائبة درية شرف الدين، خلال اجتماعها اليوم، مناقشة مشروع المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن حماية المخطوطات.

مشروع قانون حماية المخطوطات

وتناقش لجنة السياحة والأثار برئاسة النائبة نورا على رئيسة اللجنة، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائبة أماني الشعولي، بشأن ضبط وحوكمة منظومة البالون السياحي.

كما تناقش اللجنة أيضا، طلب الإحاطة المقدم من النائبة أماني الشعولي، بشأن زيادة أسعار الطيران الداخلي بشكل مغالى فيه في ظل اهتمام الدولة بتشجيع السياحة بكل أنواعها.

وفي سياق أخر، كانت لجنة الصناعة بمجلس النواب خلال اجتماع اللجنة مساء أمس، أصدرت العديد من التوصيات، وذلك أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مجاهد نصار بشأن استمرار أزمة نقص خامات ومستلزمات الإنتاج منذ صدور تعليمات البنك المركزي بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ جميع العمليات الاستيرادية وتأخر الإفراج الجمركي، وتأثير ذلك على تشغيل وعمل المصانع وإنتاجها.

أوصت اللجنة بعدم فتح اعتماد وتحويل أموال من الخارج وإعطاء نموذج 4 للإفراج الجمركي إلا بعد معرفة مصدر تلك الأموال.

 

كما أوصت اللجنة بربط فتح اعتمادات المصانع بالطاقة الإنتاجية المقررة للمصنع والثابتة في السجل التجاري.
فيما أوصت اللجنة، خلال الاجتماع بضرورة التنسيق بين وزارتي التجارة والصناعة والمالية بشأن تحديد الآلية المقترحة لإلزام المصانع بالعمل في حدود طاقتها الإنتاجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق