بعد قرار العفو عن 30 شخصًا.. الصور الأولى للمفرج عنهم على ذمة قضايا رأي – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد قرار العفو عن 30 شخصًا.. الصور الأولى للمفرج عنهم على ذمة قضايا رأي – بوابة الصبح, اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 09:12 مساءً

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 09:04 م

أعلن أعضاء لجنة العفو الرئاسي، إخلاء سبيل 30 شخصًا اليوم من المحبوسين على ذمة قضايا رأي، وذلك بقرار من النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا.

إخلاء سبيل 30 شخصًا  اليوم من المحبوسين

ونشر بعض أعضاء لجنة العفو اللجنة، صور من تمام إفراجات اليوم، بعد قرارات النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيلهم.

وكان النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بـ مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، أكد في وقت سابق، على التنسيق المستمر بين لجنة العفو الرئاسي والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى  تسلم اللجنة قائمة جديدة من المجلس القومي في هذا الصدد، وأنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة العفو عن مجموعة جديدة من النزلاء.

b27a42b98d.jpg
إخلاء سبيل 30 شخصًا  اليوم

وشدد عبد العزيز، أهمية دور المجلس القومي لحقوق الإنسان في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بل وأهم المؤسسات التي يمكن لها تقديم دراسات وتقارير ومقترحات للتشريع في ضوء هذه تنفيذها، قائلا: أرى أنه قادر على أن يلعب دور بدعوة جميع الأطراف المتداخلة في تشريع ما تحت مظلة حقوق الإنسان.

ومن جانبه، كان ثمن معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحزب العدل الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين ضمن لجنة العفو الرئاسي المشكلة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

5a65499141.jpg
إخلاء سبيل 30 شخصًا  اليوم

 

وأكد المتحدث الرسمي لحزب العدل، على الدور الهام الذي تقوم به اللجنة المعنية للإفراج عن مزيد من المحبوسين، في إطار السياسة الانفتاحية التي تتخذها الدولة المصرية نحو القوى السياسية، والدخول في حالة الحوار الوطني الذي يسير بخطوات جادة، وضرورة مواصلة الإفراج عن كل سجناء الرأي، ممن لم يتورطوا في أية أعمال عنف ولم تتلوث أيديهم بالدماء.

 

615.jpg
إخلاء سبيل 30 شخصًا  اليوم

 

616.jpg
إخلاء سبيل 30 شخصًا  اليوم

 

617.jpg
إخلاء سبيل 30 شخصًا  اليوم

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق