30 نوفمبر توقيع رواية طه الذي رأى للكاتب حمدي البطران – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
30 نوفمبر توقيع رواية طه الذي رأى للكاتب حمدي البطران – بوابة الصبح, اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 09:12 مساءً

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 09:03 م

تستضيف مكتبة البلد الكاتب لواء حمدي البطران، في حفل إطلاق وتوقيع رواية  طه الذي رأى الصادرة حديثًا عن دار كلمة للنشر، وذلك يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر الساعة 6 مساءً.

 يناقش الرواية كل من: الدكتور أحمد مجاهد أستاذ الأدب العربي، والدكتور محمد عفيفي أستاذ التاريخ، ويدير اللقاء الكاتب والصحفي الكبير الأستاذ وائل لطفي.

طه الذي رأى رواية عن عميد الأدب العربي

يذكر أن دار  كلمة أصدرت منذ أيام رواية عن أيام عميد الأدب الراحل طه حسين بعنوان طه الذي رأى للكاتب الكبير حمدي البطران، الذي سجل تفاصيل حياة عميد الأدب العربي منذ عودته من البعثة بصحبة زوجته سوزان طه حسين وابنه مؤنس وحتى رحيله في 28 أكتوبر 1973.

ترصد الرواية التطورات في موقف طه حسين الفكري ومعاركه بعد معركة كتاب في الشعر الجاهلي، وذلك أثناء توليه إدارة جامعة الإسكندرية ووزارة المعارف وحتي رحلته الطويلة للحج في عام 1955.

وتابع: ترصد الرواية علاقة طه حسين بنجله مؤنس أستاذ الأدب الفرنسي بكلية آداب جامعة القاهرة، الذي هاجر لفرنسا قبل رحيل والده بعشر سنوات، كذلك علاقته بابنته أمينة وزوجته سوزان التي شكلت قصة حب خالدة في حياته ورحل بين يديها.

والكاتب لواء حمدي البطران من مواليد محافظة أسيوط وقد صدرت له العديد من الأعمال منها يوميات نائب في الأرياف، خريف الجنرال، أيام هناك، المصفقون.

614.png
توقيع ومناقشة رواية طه الذي رأى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق