تنبيه متقدم من الأرصاد لأهالي الباحة.. أمطار غزيرة تستمر لعدة ساعات – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تنبيه متقدم من الأرصاد لأهالي الباحة.. أمطار غزيرة تستمر لعدة ساعات – بوابة الصبح, اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 09:09 مساءً

تواصل – فريق التحرير:

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيها متقدما لأهالي منطقة الباحة، في ظل استمرار التوقعات بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة خلال الساعات القليلة القادمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة حتى الساعة 11 مساءً، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

توقعات حالة الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، حائل والقصيم، في حين تتكوّن السحب الرعدية الممطرة على جازان، عسير، الباحة والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من الحدود الشمالية ، القريات، طريف، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

نشاط في الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-40كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزئيين الأوسط والجنوبي بسرعة 20-40كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-25 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25كم/ساعة على الجزء الشمالي, وارتفاع الموج من ربع متر إلى متر، وحالة البحر خفيف مائج .

اقرأ أيضا:

الأرصاد: سجلنا أعلى كمية أمطار في جدة منذ 2009.. فكم بلغت؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق