رئيس البرلمان العربي: الدول الداعية لحقوق الإنسان تعامل العرب بمعايير مزدوجة – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس البرلمان العربي: الدول الداعية لحقوق الإنسان تعامل العرب بمعايير مزدوجة – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 04:07 صباحاً

قال الدكتور عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، إن التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي للدول العربية يتعارض مع المعايير الدولية، لافتا إلى أن الدول العربية ترحب بأي تعاون متبادل يعتمد على آراء الخبراء، إلا أن بعض الدول الغربية تعطي نفسها حق الوصاية.

التدخل في الشأن العربي

وشدد الدكتور عادل العسومي، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الأحد، على ضرورة أن تكف جميع الدول عن التدخل في الشأن العربي، وأن تتوقف عند حد التفاهم وتبادل التجارب لأت هذا هو الصواب.

وقال رئيس البرلمان العربي، إنه "يجب على الدول أن ترفض التدخل الأجنبي، لأنه يكون مبني على تعزيز مصالح الدول والحصول على مقدرات الدول العربية"، لافتًا إلى أن الدول العربية عانت من تلك التدخلات.

وأشار إلى أن البرلمان العربي يدفع دائما لحل المشاكل العربية بجهود عربية، وليست بالاعتماد على الجهود الدولية.

إزدواجية الغرب

ونوه الدكتور عادل العسومي، بأن الدول التي تدعي أنها تؤيد حقوق الإنسان لديها خلل كبير، وترفض حجاب المرأة وترفض أن تغطي المرأة رأسها، في حين يجب أن تبدأ الحرية في الاتجاهين.

وشدد رئيس البرلمان العربي، على أن هناك إزدواجية، ما يؤكد أن ملف حقوق الإنسان مسيس، ويستخدم شعارات لا تتماشى مع حقوق الإنسان. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق