عاجل

مصطفى ثابت يكشف محاولات الإخوان لتشويه قمة المناخ – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصطفى ثابت يكشف محاولات الإخوان لتشويه قمة المناخ – بوابة الصبح, اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 09:06 مساءً

قال الكاتب الصحفي مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع الفجر، إن ما قامت به قريته "الروبيات" في محافظة الفيوم بالاتجاه نحو زراعة ألف شجرة، هو رسالة لنجاح قمة مؤتمر المناخ "كوب 27" التي نظمتها مصر في مدينة شرم الشيخ.

وأضاف "ثابت" في حواره مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الخميس: "وصول هذه الثقافة لقرية من قرى المحافظات المصرية هذا يعني نجاح الدولة المصرية والهدف من مثل هذه المؤتمرات رفع الوعي لدى المواطنين ونجاحنا بشكل كبير".

وتابع "الإعلام قدر يوصل رسالة واضحة وهذا مكسب كبير من قمة المناخ، وكان هناك محاولات من الإخوان لتشويه هذا المؤتمر ولكنها تحولت إلى شكل إيجابي لا نقود العالم في قمة التنفيذ فقط ولكن نقدم نموذج فريد في التعبير عن الرأي في قضايا سياسية في قمة تتحدث عن المناخ".

واستطرد "طلعنا بمجموعة شباب رائعين قدروا ينظموا مؤتمر عالمي يعتبر من أهم القمم الكبرى بعد قمة الأمن التي تعقد في ميونيخ في ألمانيا، مفيش غلطة من ناحية الانتقالات والتسكين لـ60 ألف شخص من بينهم رؤساء دول وحكومات وشخصيات رفيعة".

وأردف "لدينا ما قامت به الدولة في مدينة شرم الشيخ التي تحولت إلى نموذج يتحاكى عنه العالم لأول مرة، لدرجة أن الغردقة تستقبل 26 ألف زائر في يوم واحد وهذا نجاح لأجهزة الدولة، وقد يكون انتهت فعاليات مؤتمر المناخ ولكن مستمرون في العمل في كل القطاعات وأنا تفاجأت بمشاركة مدرسة ابني بوفد في قمة المناخ".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق