لماذا لم يحتفل إيمبولو صاحب هدف سويسرا بعد أن حقق الفوز لمنتخبه اليوم؟ – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لماذا لم يحتفل إيمبولو صاحب هدف سويسرا بعد أن حقق الفوز لمنتخبه اليوم؟ – بوابة الصبح, اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 05:00 مساءً

على الرغم من أن تحقيق هدفًا في إحدى مباريات كرة القدم في كأس العالم تسبب الفرحة والفخر لكل اللاعبين، إلا أنه في مباراة اليوم حينما سجل مهاجم منتخب سويسرا هدف الفوز في مرمى نظيره الكاميرون في مباراة اليوم الخميس رفض اللاعب الإحتفال في واحدة من غرائب كرة القدم، وكانت المباراة في إطار منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022. 

شهدت الدقيقة الثامنة والأربعين تسجيل الهدف الأول لمنتخب سويسرا الذي سجله اللاعب بريل إمبولو بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة، أوصلها اللاعب شيردان شاكيري بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء واستقبلها إمبولو بتسديدة قوية هزت شباك الحارس أندري أونانا.

ورفض حينها إمبولو أن يحتفل بالهدف، فقد كان من الغريب أن يكون هدف هزيمة الكاميرون قد جاء بتسديدة من اللاعب الكاميروني بريل إيمبولو، بعد أن اختار أن يمثل سويسرا بعد حصوله على جنستيها بدلًا من تمثيل منتخب بلاده الكاميرون، ولهذا لم يقدر إمبولو على الاحتفال، ورفع يده معتذرًا عن الاحتفال بهدفه الأول في المونديال فقد سجل بهذا الهدف فوز منتخب سويسرا الذي يمثله لكنه قد كتب به في التاريخ أيضًا خسارة بلده الأم الكاميرون.

 

 

 

حياة بريل إمبولو 

ولد وعاش في ياوندي عاصمة الكاميرون، وشهد انفصال والده ووالدته وهو طفل صغير وقررت والدته اصطحابه والسفر به إلى فرنسا، ثم التقت بزوجها الثاني الذي كان يحمل الجنسية السويسرية وانتقلت معه هي وإمبولو إلى سويسرا حيث بدأ هناك في لعب كرة القدم.

لم ينسى إمبولو طفولته في ياوندي ولا أصله الكاميروني لكنه كان سببًا في هزيمة الكاميرون للمرة الثامنة على التوالي في مونديال كأس العالم.

 

وتستعرض بوابة الفجر مسيرة بريل إمبولو منذ انضمامه لمنتخب سويسرا 

مثل إمبولو منتخب سويسرا أول مرة في 31 مارس 2015 في سن مبكر حيث لم يكن قد أتم الثامنة عشر من عمره.

لعب إمبولو منذ حينها 59 مباراة دولية وسجل 11 هدف. 

شارك مع سويسرا في كأس العالم 2018 ولكنه لم يستطع أن يحرز أي هدف. 

في مباراته الـ 60 دوليًا نجح في أن يسدد هدفًا ولكن لسوء حظه كان هذا الهدف هدف خسارة بلده الكاميرون. 

 

كأس العالم قطر 2022

انطلقت مباريات كأس العالم قطر 2022 يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، ومن المفترض أن تستمر حتى 18 ديسمبر 2022.

وتقيم دولة قطر مباريات كأس العالم 2022 على 8 ملاعب هي استاد البيت- استاد خليفة الدولي- استاد الثمامة- استاد أحمد بن على- استاد الجنوب- استاد المدينة التعليمية- استاد لوسيل- استاد 974.

ويأتي هذا في إطار حرص بوابة الفجر الإلكترونية على تقديم كل ما يخص بطولة كأس العالم قطر 2022 وكل الأحداث المتعلقة به، في تغطية خاصة طوال فترة المونديال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق