هيئة السوق تقر زيادة رأسمال "دله" لغرض الاستحواذ على حصة بالمركز الطبي الدولي – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة السوق تقر زيادة رأسمال "دله" لغرض الاستحواذ على حصة بالمركز الطبي الدولي – بوابة الصبح, اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 04:59 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرارها، اليوم الخميس؛ المتضمن الموافقة على طلب شركـة دله للخدمات الصحية بزيادة رأس مالها من 900 مليون ريال إلى 976.81 مليون ريال.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن الزيادة ستتم عن طريق إصدار 7.68 مليون سهماً عادياً‏؛ لغرض الاستحواذ على ما نسبته 18.98% من رأس مال شركة المركز الطبي الدولي.   

وأضافت هيئة السوق المالية، أنه سوف يتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة دله للخدمات الصحية قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة، ويجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمي الشركة إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

ونوهت، بأن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على أنها مصادقة على جدوى عملية الاستحواذ؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تكوين مخصصات إضافية يهبط بأرباح "دله الصحية" 12% في الربع الثالث 2022

"دله الصحية" توقع مذكرة تفاهم لاستثمار أراض في حي النخيل بالرياض

"دله الصحية" تقرر توزيع ريال للسهم عن النصف الأول من عام 2022

"دله الصحية" تتفاوض لشراء أسهم الشركاء بشركة محمد الفقيه وشركاؤه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق