مذكرة تفاهم بين دبي للسلع المتعددة و«سيف جولد» بشأن الأصول الرقمية المدعومة بالذهب – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مذكرة تفاهم بين دبي للسلع المتعددة و«سيف جولد» بشأن الأصول الرقمية المدعومة بالذهب – بوابة الصبح, اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 04:59 مساءً

وقع مركز دبي للسلع المتعددة والمنصة الرقمية "سيف جولد"، مذكرة تفاهم بشأن استخدام الأصول الرقمية المدعومة بالذهب، ورقمنة أصول الذهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسينشأ بموجب هذة الشراكة نظامًا بيئيًا للشهادات الرقمية المدعومة بالذهب، في الإمارات العربية المتحدة في بداية الأمر، ثم عبر سوق الذهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 20 مليار دولار.

وذكر بيان صحفي لمركز دبي للسلع المتعددة، أنه سيتم تخزين سبائك الذهب فعليًا في خزائن آمنة والتحقق منها من خلال أوامر صادرة على منصة " تريد فلو"، وهي سجل مركزي لملكية الذهب والسلع المخزنة في مرافق الإمارات العربية المتحدة، يمكن بعد ذلك تداول الشهادات الرقمية المدعومة بالذهب على منصة "سيف جولد"، مما يوفر للمستثمرين قدرًا أكبر من الشفافية والثقة.

وقال غوراف ماثور، المؤسس والمدير الإداري لشركة "سيف جولد"، في بيان صحفي: "نتطلع إلى جعل الإمارات العربية المتحدة مركزًا لمستثمري الذهب في جميع أنحاء المنطقة وتسريع النظام البيئي الرقمي للذهب في الإمارات العربية المتحدة".

اقرأ أيضاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق