لم أمتلك القوة.. ميركل تكشف كواليس المحاولة الأخيرة لمنع بوتين من غزو أوكرانيا – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لم أمتلك القوة.. ميركل تكشف كواليس المحاولة الأخيرة لمنع بوتين من غزو أوكرانيا – بوابة الصبح, اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 04:57 مساءً

قالت المستشارة الألمانية السابقة، أنجيلا ميركل، إنها كانت تهدف إلى عقد محادثات أوروبية مع فلاديمير بوتين في العام السابق لغزوه لأوكرانيا لكنها في النهاية لم تر أي إمكانية للتأثير على الرئيس الروسي في نهاية ولايتها.

وقالت ميركل لمجلة “دير شبيجل” الإخبارية في مقابلة نشرت اليوم الخميس، إنها والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خططا لإجراء حوار مستقل مع بوتين داخل المجلس الأوروبي في عام 2021، وهو الصيف الأخير لها في منصبها.

وأضافت: “لكنني لم أعد أملك القوة للمضي قدما لأن الجميع كانوا يعرفون: إنها ستغادر في الخريف”.

وسلمت ميركل، التي تقاعدت السياسة بعد 16 عاما في السلطة في أعقاب انتخابات سبتمبر 2021 في ألمانيا، رسميا مقاليد الأمور إلى أولاف شولتس من الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ديسمبر من ذلك العام. التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن بالزعيم الروسي في يونيو 2021.

وفي إشارة إلى زيارتها الوداعية إلى موسكو في أغسطس 2021، قالت ميركل، التي تتحدث الروسية بطلاقة، لمجلة “دير شبيجل”: “كان الشعور واضحا للغاية: 'فيما يتعلق بسياسة القوة، أنت تمر من خلالها. بالنسبة لبوتين، القوة وحدها هي التي تهم”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق