المياه تغرق الشوارع.. سيول قوية تضرب مدينة جدة بالسعودية │فيديو – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المياه تغرق الشوارع.. سيول قوية تضرب مدينة جدة بالسعودية │فيديو – بوابة الصبح, اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 11:11 صباحاً

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 11:06 ص

تشهد شوارع جدة حالة من غرق الشوارع والميادين الكبرى، فضلًا عن تعطل حركة المرور، على خلفية سيول وأمطار عنيفة وغزيرة تضرب المدينة.

وتداولت وسائل الإعلام السعودية، مقاطع فيديو للشوارع وهي غارقة في المياه.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت، تفاصيل تعرض المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، لأمطار كثيفة ما أدى لغرق شوارعها بالمياه.

السعودية تشهد أمطارا طوفانية 

وقالت في بيان أمس الأربعاء: شهدت أمس مناطق من المملكة العربية السعودية، انهمار أمطار طوفانية وقصف رعدي عنيف، جراء تكون هذه السحب العملاقة، كما يوضحها فيديو الأقمار الصناعية.

السيول والفيضانات تضرب كوريا الجنوبية 

وأضافت: فيضانات وسيول عارمة تجتاح عدة محافظات باليمن، نتيجة سحب رعدية عنيفة، فيما غرق العديد من الشوارع في كوريا الجنوبية، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء، نتيجة تعرضها لسيول قوية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، إلى أن مناطق كثيرة من العالم تعرضت لفياضانات كبيرة وموجات حرارية طويلة الأمد وموجات باردة قصيرة التأثير، حيث أصبحت التغيرات المناخية تحاوط الجميع، كما أصبحت ملحوظة من قبل العامة.

وفي نفس السياق، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أسباب السيول التي ضربت المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضحت غانم في تصريحاتها لـ القاهرة 24، أن الأسباب تشمل وجود منخفض سطحي متعمق على شبه الجزيرة العربية، وخاصة مناطق جنوب السعودية، بالإضافة إلى وجود كتل هوائية جنوبية رطبة من بحر العرب والمحيط الهندي.

وأكدت غانم على وجود فرق في درجات حرارة بين طبقات الجو العليا وسطح الأرض، يتجاوز 40 درجة مئوية، يساعد على تطور السحب، ومن ثم وجود سحب رعدية، مع التيار النفاث الشرقي  الذي يصاحبه كتل هوائية رطبة في طبقات الجو العليا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق