عاجل

%12,6 تراجعاً في صادرات الصين لأمريكا خلال أكتوبر – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
%12,6 تراجعاً في صادرات الصين لأمريكا خلال أكتوبر – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 04:02 صباحاً

تراجعت صادرات أغلب المنتجات الاستهلاكية الصينية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال شهر أكتوبر الماضي، متأثرة بـ3 عوامل هامة، هي تراجع الطلب، والمشكلات الناتجة عن تعطل الإنتاج في الصين بسبب الإجراءات الاحترازية الصينية ضد تفشي جائحة كورونا، وكذلك بعض الإجراءات الأمريكية. وأوضح تقرير نشره موقع «ساوث تشاينا مورننغ بوست»، الأحد، أنَّه رغم اقتراب مواسم الأعياد والتسوق في نهاية العام، فإن الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية قد انخفضت بنسبة 12.6%، على أساس سنوي، لتصل إلى 47 مليار دولار في أكتوبر، بحسب بيانات الجمارك الصينية.

فقد تراجعت جميع الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة، مثل الهواتف المحمولة، والملابس، والألعاب، والأثاث، خلال شهر أكتوبر الماضي، وأظهرت البيانات انخفاض صادرات الألعاب والمنتجات الرياضية بنسبة 36% إلى 2.56 مليار دولار، كما انخفضت صادرات الأثاث والمفروشات بنسبة 23% إلى 2.73 مليار دولار. كان تأثير الحظر الأمريكي الشامل على جميع السلع من شينجيانغ واضحاً في الملابس، والتي تنتج حوالي 90% من القطن في الصين، لكن صادرات الملابس المصنوعة من هذه المواد تخضع للتدقيق بموجب قانون منع العمل القسري لطائفة الإيغور في أمريكا، حيث صدرت الصين ملابس بقيمة 2.28 مليار دولار أمريكي إلى الولايات المتحدة في أكتوبر، أي أقل بنسبة 35% عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما تراجعت صادرات أكتوبر من الهواتف الذكية، وهي واحدة من أكثر المنتجات قيمة في الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة، على الرغم من إطلاق سلسلة آيفون 14، الجديدة من في منتصف سبتمبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق