مصرع 20 وإصابة 300 في زلزال إندونيسيا – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصرع 20 وإصابة 300 في زلزال إندونيسيا – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:57 صباحاً

أعلن مسؤول إندونيسي، اليوم الاثنين، عن  مصرع نحو 20 وإصابة 300 في زلزال ضرب جاكرتا وجاوة.


زلزال اندونيسيا 


 حيث أعلنت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء أن زلزالا قوته 5.6 درجة هز العاصمة جاكرتا، اليوم الإثنين.

وأضافت الوكالة أن مركز الزلزال كان جزيرة جاوة الغربية على عمق 10 كيلومترات، بما يعني أن ليس هناك ما يدعو للقلق من وقوع موجات مد عاتية (تسونامي).


جاكرتا 


وقال شهود إن البعض أخلوا مكاتبهم في حي الأعمال المركزي في جاكرتا، بينما قال آخرون إنهم شعروا بالبنايات وهي تهتز ورأوا قطعا من الأثاث تتحرك بسبب الزلزال.

وفي وقت سابق من فجر اليوم ضرب زلزال قوته 6 درجات على مقياس ريختر جزيرة كريت اليونانية، وشعر سكان مدينتي القاهرة والجيزة وبعض محافظات الدلتا بهذا الزلزال.

وأكد المركز الأورومتوسطي، لرصد الزلازل اليوم الإثنين، وقوع زلزال بقوة 6 ريختر في جزيرة كريت اليونانية، شعر به سكان منطقة القاهرة الكبرى.

6 ريختر


ونشر المركز تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” تشير إلى أن الزلزال الذي تبلغ شدته 6 ريختر، وقع على عمق 80 كم في الساعة 1:25 بعد منتصف الليل، وشعر به سكان منطقة القاهرة الكبرى.

وأكد الدكتور جاد  القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، أنه لن يتوقع حدوث توابع للزلزال الذي شعر به سكان القاهرة والجيزة.


ووجه الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، العديد من النصائح للمواطنين لمواجهة الزلازل، وجاءت كالآتي:

- عدم استخدام المصعد الكهربائي تجنبا لأي أعطال.

٢- فصل الكهرباء والغاز.

٣- الالتزام بالهدوء وعدم الفزع.

٤-عدم اللجوء إلى النوافذ والرفوف المتحركة والتمدد تحت كنبة أو طاولة كبيرة الحجم.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق