" حماة الوطن " يطالب بقانون دولي يلزم الدول الصناعية الكبرى بالحفاظ على البيئة – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
" حماة الوطن " يطالب بقانون دولي يلزم الدول الصناعية الكبرى بالحفاظ على البيئة – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:54 صباحاً

قالت النائبة ميرال الهريدي، عضو مجلس النواب، وأمين أمانة التعليم بحزب "حماة الوطن"، أن التغيرات المناخية تعتبر من أهم وأخطر القضايا التي تشغل الرأي العام المحلي والدولي حالياً، لاسيما وأنها ترتبط بالوجود البشري ومستقبل كوكب الأرض.

تحيا مصر

" حماة الوطن " يطالب بقانون دولي يلزم الدول الصناعية الكبرى بالحفاظ على البيئة

 

وأشارت الهريدي، في تصريحات صحفية، إلى أن الدول الصغيرة والنامية أصبحت تدفع التكلفة الأكبر نتيجة الكوارث الناتجة عن التغيرات المناخية، والتي تتزايد عاماً بعد عام، مشيدة بالجهود التي بذلتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبيل نجاح مؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ.

ندوة العدالة المناخية وقضايا البيئة

وجاءت تصريحات النائبة، خلال مشاركتها بندوة عنوانها "العدالة المناخية وقضايا البيئة" تم تنظيمها بالتزامن مع مؤتمر المناخ، وبحضور النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب ، والنائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب ، والنائب احمد فتحي وكيل لجنه التضامن بمجلس النواب ، بالإضافة إلى كريم السقا ومحمد السجيني ومحمد اسماعيل أعضاء لجنة العفو الرئاسي .

 

وأضافت النائبة ميرال الهريدي خلال كلمتها بالندوة ، أن  قضية المناخ مطروحة على الساحة العالمية منذ سنوات، وتمت مناقشتها من منظور اقتصادي وعلمي بحت ، وقد حان الوقت للنظر إليه من منظور حقوقي كذلك ، ووجهت تساؤلا لدول العالم :  أين حقوق الإنسان من تغير المناخ ؟ ولماذا لم تلتزم الدول الصناعية الكبرى بحل مشكله المناخ عبر الإلتزام بالمعايير البيئية ؟، مشيرة لأن بعض هذه الدول لجأت مؤخرا إلى حرق الفحم مرة أخرى لمواجهة مشكلة نقص الطاقة لديها عقب الحرب الروسية الأوكرانية .

خطورة التغيرات المناخي

وحذرت الهريدي، من خطورة التغيرات المناخية والتي تهدد بشكل الثروات السمكية والحيوانية والزراعية، بل وأصبحت تهدد الوجود البشري نفسه، مشيرة لظهور ما يعرف باللجوء المناخي، أي الهجرات من مكان لآخر بسبب التهديدات التي يسببها ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الكربون والملوثات.

 

حماة الوطن يطالب بقوانين ملزمة للحفاظ على البيئة

وطالبت بوضع قوانين ملزمة للدول الكبرى للحفاظ على البيئة، وتكفل هذه القوانين تطبيق عقوبات صارمة على من يخالفها لأنه وقتها يرتكب جريمة في حق كوكب الأرض بأكمله.

تسليط الضوء على الطاقة النظيفة

وفي نهاية الندوة طالبت النائبة ميرال الهريدي باسم حزب " حماة الوطن " بضرورة تسليط الضوء على على البعد الحقوقي في قضية المناخ، كما وجهت الشكر للقيادة السياسية التي بدات في تفعيل وتعميم استخدام الطاقة النظيفة، سواء كانت طاقة شمسية أو طاقة رياح، وتحويل آلاف المصانع لكي تصبح  صديقة للبيئة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق