الزراعة: الإفراج عن 196 ألف طن أعلاف ذرة وصويا – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الزراعة: الإفراج عن 196 ألف طن أعلاف ذرة وصويا – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:53 صباحاً

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 11:36 ص

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرًا من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، حول جهود الوزارة في متابعة الإفراج عن مستلزمات الاعلاف بالتنسيق مع البنك المركزي، وذلك في إطار متابعة  تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

ومن جهته قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إنه خلال الأسبوع الماضي تم الإفراج عن 196 ألف طن من الذرة وفول الصويا بنحو 88 مليون دولار.

الإفراج شمل 158 ألف طن من الذرة

وأضاف، أن الإفراج شمل  158 ألف طن من الذرة بنحو 57 مليون دولار ونحو 38 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 27 مليون دولار وأيضا إضافات اعلاف بحوالي 4 مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الأربعة أسابيع الماضية 756 ألف طن منهم 532 ألف طن ذرة، 224 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وبذلك يكون الإجمالي نحو 370 مليون دولار.

وأشار إلى أن الافراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

وتواصل وزارة الزراعة التنسيق مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية.

وفي سياق آخر تشهد أسعار السلع الغذائية، استقرارا ملحوظا في منافذ بيع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال بداية تعاملات اليوم الاثنين، وتشهد منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انخفاضا كبيرا في الأسعار بنحو 30% مقارنة بأسعار السوق. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق