السنغال vs هولندا.. التاريخ يدعم الطواحين ضد الأفارقة بالمونديال – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السنغال vs هولندا.. التاريخ يدعم الطواحين ضد الأفارقة بالمونديال – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:47 صباحاً

 

يستهل منتخب السنغال مشواره في دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022 بمواجهة هولندا، التي يقف التاريخ بجانبها ضد المنتخبات الأفريقية في المونديال.

ومن المقرر أن تلتقي الطواحين مع أسود الترانجا في السادسة بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت مكة المكرمة من مساء اليوم الاثنين على ملعب ستاد الثمامة، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة( A) في مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022.

هولندا ضد الأفارقة

تقابل المنتخب الهولندي مع منتخبات القارة السمراء خلال أربع مواجهات سابقة أثناء نهائيات هذا العرس الكروي الكبير، حيث حقق ثلاثة انتصارات عليهم، فيما حل التعادل في لقاء.


ففي عام 1990 بإيطاليا واجهت هولندا المنتخب الوطني في دور المجموعات، فتعادلا بهدف لكل منهما، إذ سجل لمصر مجدي عبد الغني من ركلة جزاء، في المقابل أحرز للبرتقالي هدفه عن طريق ويم كيفت.


بينما فاز الهولنديون على المغرب في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية بهدفين مقابل هدف، فسجل هدفا هولندا دينيس بيركامب وبرايان روي،بينما أحرز هدف أسود الأطلس حسن ناظر.


أما المواجهة الثالثة فكانت بألمانيا 2006 وخسرت حينها كوت ديفوار بنتيجة 1-2، حيث أحرز هدفا الطواحين روبن فان بيرسي ورود فان نيستلروي، فيما هز  الأفيال شباك هولندا بهدف باكاري كوني.


وكانت آخر المباريات التي جمعت هولندا بالمنتخبات الأفريقية عام 2010 بمونديال  جنوب إفريقيا ضد الكاميرون، وتغلبت وقتها عليها بهدفي روبن فان بيرسي وكلاس يان هونتيلار، في المقابل أحرز هدف الأسود غير المروضة صامويل إيتو.

ويسعى فرجيل فان دايك ورفاقه لتعزيز تفوقهم على الأفارقة في كأس العالم، بالإضافة لحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة نتائجهم الإيجابية وانتصاراتهم لاكتساب الثقة والمحافظة على فرص ثالث العالم بمونديال 2014 في التأهل لدور ال16 واستعادة بريقهم مرة أخرى بعد غيابهم عن نسخة روسيا 2018.

ومن جانبها تأمل كتيبة أليو سيسيه في تحقيق نقاط المباراة الثلاث حتى تحافظ على حظوظها في حجز أحد بطاقتي العبور للدور ثمن النهائي خاصة بعد هزيمة قطر أما الإكوادور بثنائية نظيفة في افتتاح مونديال 2022.

وتعرض المنتخب السنغالي لضربة قوية قبل انطلاق المونديال، حيث أصيب نجم الفريق الأول ساديو ماني مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وهو الأمر الذي يسعى المدرب لتعويضه بالاعبين المتواجدين معه بالقائمة.

ويشار إلى أن السنغال وهولندا يقعان في المجموعة الأولى بمونديال قطر إلى جانب البلد المستضيف والإكوادور.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق