سياحة النواب تبحث زيادة أسعار الطيران الداخلي بشكل مغالى فيه – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سياحة النواب تبحث زيادة أسعار الطيران الداخلي بشكل مغالى فيه – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:34 صباحاً

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 11:18 ص

تعقد لجنة السياحة والطيران المدني بـ مجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعا اليوم الاثنين، عقب انتهاء الجلسة العامة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

سياحة النواب تناقش زيادة أسعار الطيران الداخلي 

وتشمل أعمال لجنة السياحة والطيران اليوم، مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة أماني الشعولي، بشأن ضبط وحوكمة منظومة البالون السياحي.

كذلك نظر موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة أماني الشعولي، بشأن زيادة أسعار الطيران الداخلي بشكل مغالى فيه، في ظل اهتمام الدولة بتشجيع السياحة بكل أنواعها.

ومؤخرا، عقدت اللجنة المشتركة من لجنة السياحة ومكتب لجنة الخطة والموازنة، برئاسة النائبة نورا علي، جلسة استماع، حول مشروع قانون بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، وحضر الاجتماع، ممثلين عن وزارة السياحة، اتحاد الغرف السياحية، غرفة المنشآت الفندقية، غرفة سياحة الغوص، غرفة المنشآت والمطاعم ومجموعة من السادة المستثمرين.

وفى نهاية الاجتماع، قررت اللجنة الموافقة على القانون من حيث المبدأ، على أن تبدأ مناقشة المواد في اجتماعات مقبلة. 

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم وتيسير إجراءات استخراج تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية لتشجيع الاستثمار السياحي، وذلك عن طريق وزارة السياحة بآلية جديدة وهي "الشباك الواحد" بما لا يمس حق كل جهة في تحصيل الرسوم التي تنص عليها القوانين والقرارات الخاصة بها، وبما يهدف إلى تيسير الإجراءات، وتحسين مستوى الأعمال في مصر بما يرفع من درجة تقييمها في التقارير الدولية ويعزز قدرتها التنافسية لجذب الاستثمارات، علاوة على مواكبته جميع المستجدات التي طرأت على صناعة السياحة خلال العقود الماضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق