تقرير: انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من الصين آخذه في الانخفاض – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير: انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من الصين آخذه في الانخفاض – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:27 صباحاً

كشف تقرير بحثي أصدرته رويترز، اليوم الاثنين، أن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الصين آخذة في الانخفاض منذ العام الماضي لكنها لم تصل إلى ذروتها بعد، حيث لا تزال سياسات البلاد غير متوافقة تمامًا مع الأهداف طويلة الأجل للحد من ارتفاع درجات الحرارة.

أهم عامل في الكفاح العالمي ضد تغير المناخ

قال مركز أبحاث الطاقة والهواء النظيف، ومقره هلسنكي، إن الصين تنتج ما يقرب من ثلث انبعاثات الكربون السنوية في العالم، ونجاحها في تحقيق أهدافها المناخية ربما يكون العامل الوحيد الأكثر أهمية في الكفاح العالمي ضد تغير المناخ.

وبينما حققت الصين إنجازات ملحوظة في مجالات مثل الطاقة النظيفة والسيارات الكهربائية، وقال التقرير إنها ما زالت بعيدة عن المسار الصحيح في استخدام الطاقة التي تعمل بالفحم والحديد والصلب.

وكان استهلاك الطاقة في الصين، مدفوعًا بالنمو الاقتصادي الصناعي الثقيل، حيث لا يزال ينمو بسرعة كبيرة بحيث يتعذر معه تحقيق الأهداف المناخية.

اقرأ أيضاً

واختتمت محادثات المناخ العالمية، أمس الأحد، بالتزام إنشاء صندوق لمساعدة الدول الأكثر ضعفًا، لكن الدول فشلت في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن رفع الانبعاثات العالمية إلى ذروتها بحلول عام 2025.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق