أمطار في هذه المناطق وحرارة معتدلة.. الأرصاد تكشف طقس الـ 6 أيام المقبلة – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمطار في هذه المناطق وحرارة معتدلة.. الأرصاد تكشف طقس الـ 6 أيام المقبلة – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:24 صباحاً

على مدار الأيام القليلة الماضية، شهدت كل الأنحاء والمناطق في مختلف محافظات الجمهورية حالة من ارتفاع درجات الحرارة ، وذلك بعد انخفاض وأمطار على السواحل الشمالية، حيث تشهد البلاد موجة طقس غير مستقر.

582.jpg
طقس غير مستقر 

طقس غير مستقر 

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الإثنين، وحذرت من انتهاء فترة الاستقرار الجوي على البلاد، حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وجنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب وشلاتين).

وتنخفض الرؤية الصباحية على الطرق بسبب تكون الشبورة المائية، ومن المتوقع نشاط الرياح خلال ساعات الليل الأمر الذي يساعد على الاحساس بطقس بارد خلال ساعات الليل، ويميل الطقس للبرودة خلال ساعات الليل، وشديد البرودة بوسط سيناء ومرتفعات جنوب سيناء.

وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية صباحا على الطرق السريعة ومدن القناة والطرق الزراعية وبعض المناطق من الساحل الشمالي الشرقي، وتصل لمستوى الضباب أحيانا .

ونصحت الأرصاد الجوية بتوخي الحذر والقيادة بهدوء خلال ساعات النهار نظرا لانتشار الشبورة المائية التي تحجب الرؤية حتى الثامنة صباحا، وترك مسافات آمنة بين السيارات منعا لوقوع الحوادث وتشغيل مصابيح السيارات .

وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل، وناشدت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل والمبكرة من الصباح .

608.jpg

درجات الحرارة اليوم الاثنين :

القاهرة الكبرى والوجه البحري 27- 17 جنوب الصعيد 33- 18 شمال الصعيد 27- 14 السواحل الشمالية 25- 18 جنوب سيناء 29- 20

ومن جانب ذلك، كشفت هيئة الأرصاد الجوية طقس 6 أيام مقبلة بداية من غدا الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر الجاري وحتى يوم السبت من الأسبوع القادم الموافق 26 نوفمبر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه يسود خلال هذه الفترة طقس خريفي معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، كما يسود نهارا، طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، ويسود خلال فترات الليل طقس مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار 

وتنتشر الشبورة المائية صباحا غدا الثلاثاء 22 نوفمبر، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوجد أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب محافظة البحر الأحمر خاص حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وبالنسبة لطقس يوم الأربعاء:

 توجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحول أماكن سقوط الأمطار يوم الأربعاء، توجد أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

طقس يوم الخميس المقبل:

 توجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة 40% على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يوجد نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 طقس يومي الجمعة والسبت:

توجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، إلى جانب نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية.

ارتداء ملابس خريفية

ومن قبل قدم الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مجموعة من النصائح للمواطنين خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، وهي توخي الحذر خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات المبكرة صباحات، والتي نستعرضها في التالي:
توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق أثناء سقوط الأمطار خاصة الطرق الرئيسية في السواحل الشمالية والوجه البحري.

وفي حالة حدوث برق:

يفضل عدم التواجد في الأماكن المكشوفة. عدم التواجد تحت الأشجار. الابتعاد عن أعمدة الإنارة وكابلات الكهرباء. الابتعاد عن المنازل الآيلة للسقوط. توخي الحذر في فترات الليل والساعات المبكرة صباحا. ارتداء ملابس خريفية تميل إلى الملابس الشتوية.
a3ccb62509.jpg
الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق