عاجل

المرصد العربي لحقوق الإنسان يتضامن مع الكويت ويرفض التدخل في شئونها الداخلية – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المرصد العربي لحقوق الإنسان يتضامن مع الكويت ويرفض التدخل في شئونها الداخلية – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:24 صباحاً

   أكد المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي، رفضه القاطع للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وهي إحدى المهام التي يقوم بها المرصد، مؤكدا تضامنه مع دولة الكويت ورفضه القاطع للتدخل في شئونها الداخلية.


وأعرب المرصد عن رفضه القاطع للتصريحات التي أدلى بها نائب رئيس المفوضية الأوروبية وتناولت تنفيذ أحكام الإعدام في دولة الكويت دون توضيح أنهم مدانون بجرائم قتل عمد مع سبق الإصرار واستنفدوا كافة الإجراءات القضائية وفقا للدستور الوطني والمواثيق الدولية.


وأكد المرصد العربي لحقوق الإنسان - في بيان اليوم /الاثنين/ - على استقلالية القضاء في الدول العربية وفي دولة الكويت، مشيرا إلى أن الأجهزة القضائية مستقلة دون أي تدخل تام من داخل الكويت أو من خارجها ، مشددا على أن الأحكام القضائية تتم وفق الدستور والقانون.


من جانبها.. أعربت الدكتورة منال أبو الملح عضو مجلس أمناء المرصد عن رفضها القاطع لما جاء في تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مؤكدة أنها تدخل مرفوض في شئون دولة الكويت.


كما أكدت رفضها لتسييس الدول الأوروبية ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة "الشينجن"، لافتة إلى أنها مسيرة تفاوضية قائمة منذ سنوات، حيث إن الإعفاء ليس غاية في حد ذاته ولكنه وسيلة لبناء وتهيئة بيئة الانتقال المريحة للشعب الكويتي وتعزيز العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق