القصة الحقيقية وراء إسلام مئات الأشخاص قبل مونديال قطر 2022 – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القصة الحقيقية وراء إسلام مئات الأشخاص قبل مونديال قطر 2022 – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:20 صباحاً

لاقى مقطع فيديو لداعية كويتي يدعى فيصل الهاشمي رواجًا واسعًا خلال الأيام الماضية، بعدما أعلن عن دخول 558 شخصًا في الإسلام  خلال أسبوع واحد قبل مونديال قطر.


وأشار الداعية الكويتي إلى أن عدد من دخلوا في الإسلام من المقرر أن يرتفع هذا الرقم مع الفعاليات الدعوية خلال مونديال قطر 2022.

وربط المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي ما قاله الداعية الإسلامي وبين الجهود القطرية  لتعريف جماهير كأس العالم بالإسلام.

حقيقة إسلام المئات في قطر

لكن  تكمن حقيقة الأمر هنا بأن  ذلك  الرقم الذي ذكره الداعية السعودي موجود بالفعل، لكن ليس في قطر ولا علاقة له بكأس العالم، بل يعود لجمعية دعوية سعودية مقرها الرياض، نشرته على موقعها الرسمي في 18 من الشهر الجاري، مشيرة إلى أنه لعدد من اعتنقوا الإسلام  خلال أسبوع حول العالم.

والجمعية المذكورة تدعى ركن الحوار وتنشط في الدعوة عبر الإنترنت وفق موقعها الإلكتروني، ولها نافذة بعنوان البشارة الأسبوعية تنشر من خلالها عدد معتنقي الإسلام الجدد خلال أسبوع.

خطة قطر للتعريف بالإسلام خلال المونديال

دشنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر جناحًا للتعريف بالإسلام وتعاليمه أثناء فعاليات كأس العالم قطر 2022.

ويتضمن البرنامج الذي يشارك به دعاة من جنسيات عدة، توزيع الكتب المطبوعة بلغات عدة للتعريف بالإسلام وعرض الثقافة العربية، وخصوصًا القطرية، والتعريف بها.

افتتاح المونديال بتلاوة آيات قرآنية

وافتتحت قطر بطولة كأس العالم، بفعالية كبيرة تم استهلالها بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وكانت الشيخة مريم آل ثاني، قد أكدت أنه سيتم افتتاح بطولة كأس العالم بتلاوة قرآنية لغانم المفتاح، المصاب بمتلازمة التراجع الذيلي.

وقبل الافتتاح قالت  في تغريدة عبر موقع تويتر: “البطل غانم المفتاح يفتتح حفل افتتاح كأس العالم بآيات عطرة من القرآن الكريم.. شكرًا قطر وطن العلا والشموخ.. بارك الله لنا في هذه البطولة وكفانا الله شر من أراد بنا سوءًا”.

كتيب تعريفي “باركود”

نشر مركز عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، رابط إلكتروني لكتيب ديني ترجم إلى 6 لغات رئيسية هي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والروسية والبرتغالية، وخصص لكل لغة رابط محدد للتعريف بالدين الإسلامي تحت عنوان “فهم الإسلام”.

يحوي الفصل الأول من الكتيب المترجم أبوابًا تتطرق إلى التعريف بالدين الإسلامي، ويناقش الفصل الثاني قضية خلق الكون، وكيفية خلق الجنس البشري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق