عاجل

اليوم.. اقتصادية النواب تناقش استراتيجية جهاز حماية المنافسة لمنع حجب السلع – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم.. اقتصادية النواب تناقش استراتيجية جهاز حماية المنافسة لمنع حجب السلع – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:17 صباحاً

تشهد  لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد سليمان، اجتماعا اليوم  الإثنين ، لمناقشة استراتيجية جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بحضور الدكتور  محمود ممتاز، رئيس الجهاز، للتصدي لممارسات بعض التجار في هذه المرحلة من تخزين السلع وحجبها عن الأسواق.

تحيا مصر

اليوم.. اقتصادية النواب ستناقش استراتيجية جهاز حماية المنافسة لمنع حجب السلع

يأتي ذلك في ظل حالة التضخم الحالية، والتأثير السلبي لتلك الممارسات على توافر السلع، وعلى مستويات الأسعار، وذلك لحماية المستهلك ألا يقع فريسة لمثل هذه الممارسات، وآليات الجهاز في التنسيق مع جهاز حماية المستهلك في هذا الشأن.

ومن المقرر أن اللجنة ستناقش ما حققه الجهاز بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسة الاحتكارية في السوق المصري، وذلك في ضوء اختصاصات الجهاز الواردة في قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

بالإضافة لاستعراض استراتيجية دعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، وبيان محاورها، وأهدافها، بالإضافة إلى الخطوات التنفيذية التي اتخذت في شأنها، ومدى توافق سياسات الجهات الإدارية بالدولة معها.

ومناقشة ما حققته اللجنة العليا للحياد التنافسي منذ إنشائها، بجانب مناقشة دور الجهاز بشأن تقييم آثار القوانين واللوائح التنظيمية على المنافسة وتفادي إصدار أدوات تنظيمية تضر بمناخ المنافسة في مصر، وما حققه في هذا الصدد.

ومتابعة اللجنة لجهود الجهاز في مكافحة اتفاقات الأشخاص المتنافسة في أية سوق معنية، وما حققه الجهاز بشأن تصحيح الإجراءات والأطر التنظيمية للأسواق التي تعاني من قصور في الحياد.

قانون حماية المستهلك

هذا وتعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، اجتماعا اليوم، لنظر مشروع قانون مقدم من النائب أحمد مقلد، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بتعديل بعض أحكام القانون رقم 181 لسنة 2018 بإصدار قانون حماية المستهلك، بالإشتراك  مع لجنة الشئون الاقتصادية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق