جنح مدينة نصر تلغي الحكم بحبس زوجة شهرين بسبب عدم تنفيذ الرؤية – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جنح مدينة نصر تلغي الحكم بحبس زوجة شهرين بسبب عدم تنفيذ الرؤية – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:16 صباحاً

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 11:15 ص

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنح مدينة نصر بحبس زوجة تدعي مروة. أ شهرين بعد امتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية لصالح طليقها.

إلغاء حكم جنح مدينة نصر بحبس زوجة شهرين 

وذكرت محكمة الجنح المستأنفة في حكمها بإلغاء القرار المستئناف عليه أن المادة 292 من قانون العقوبات لا علاقة لها بالرؤية، ولكنها تنظم حالة الحضانة والحفظ للصغير وأن النص لا يمتد إلى حكم الرؤية الذي له تنظيم خاص به.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تقدم أحد الأزواج بدعوى بطريق الادعاء المباشر ضد طليقته لامتناعها عن حكم الرؤية للصغار، وقررت المحكمة حبس الزوجة شهرين، وتقدمت الزوجة بالاستئناف على القرار وتم إلغاء حكم الحبس.

من جانب آخر، تقدمت غادة. أ بدعوى إلى محكمة الأسرة تطالب بخلع زوجها بسبب إخفائه عنها سنه الحقيقي الموجود بالبطاقة، وأخبرها أنه أكبر منها بـ 12 عامًا وليس 16.

وقالت غادة أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت منذ أيام قليلة من أحد أقارب والدها، ولم تكتمل فرحتها كعروس بسبب خداع زوجها وغشه وإخفائه السن الحقيقي عنها، الأمر الذي كان سببا في مشادة كلامية بينهما دفعت الزوج بالتعدي عليها وصفعها بالقلم على وجهها.

وأضافت الزوجة: من الصعب أنني أنهي حياتي الزوجية بعد أيام من بدايتها، لكنني مضطرة لأنني فقدت الثقة فيه، ومش هقدر أكمل مع شخص خدعني، خاصة أنه لا داعي للكذب أو الخداع والسن مش عائق بالنسبالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق