مساهمو "شمس" يقرون زيادة رأس المال إلى 578.24 مليون ريال بطرح حقوق أولوية – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "شمس" يقرون زيادة رأس المال إلى 578.24 مليون ريال بطرح حقوق أولوية – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:08 صباحاً

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية، لمساهمي شركة المشروعات السياحية "شمس"، في اجتماعها أمس الأحد 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2022، توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 1000%، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الاثنين أنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال من 52.57 مليون ريال إلى 578.24 مليون ريال، عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بقيمة 525.67 مليون ريال.

ونوهت الشركة، إلى أن زيادة رأس المال، تهدف إلى دعم رأس المال العامل وتعزيز الملاءة المالية للشركة، وإعادة تأهيل المنتجع الحالي الواقع بالمنطقة الشرقية، والدخول في استثمارات بالقطاع السياحي.

وأشارت، إلى أحقية أسهم حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل المادة 7 من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأسمال الشركة، وتعديل المادة 8 من النظام الأساسي والمتعلقة برأس المال.

وأعلنت تداول السعودية، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة المشروعات السياحية "شمس" على أساس سعر 21.94 ريال، بجلسة اليوم الاثنين، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن يتم إيداع حقوق الأولوية في محافظ المساهمين يوم الأربعاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر أكتوبر / تشرين الماضي عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة المشروعات السياحية "شمس" بزيادة رأسمالها من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة525.67 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "شمس" بطرح أسهم حقوق أولوية

"شمس" تتحول للخسارة بالربع الثالث لعام 2022 لانخفاض نسبة الإشغال

"شمس" تمدد اتفاقية الاستحواذ على 3 فنادق بالرياض وجدة والدمام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق