عاجل

«الأطول في التاريخ».. قطر للطاقة توقع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي إلى الصين – بوابة الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الأطول في التاريخ».. قطر للطاقة توقع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي إلى الصين – بوابة الصبح, اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 11:08 صباحاً

قال رئيس مجلس إدارة قطر للطاقة، سعد الكعبي، اليوم الاثنين، إن الشركة وقعت اتفاقية بيع وشراء مدتها 27 عامًا مع شركة سينوبك الصينية، وهي الأطول في تاريخ صفقات الغاز الطبيعي المسال.

وأوضح الكعبي، خلال مقابلة مع رويترز في الدوحة، أن اليوم يعد علامة فارقة في أول اتفاقية بيع وشراء لمشروع حقل الشمال الشرقي، والتي تبلغ 4 ملايين طن لمدة 27 عامًا لشركة «سينوبك» الصينية، حيث يمثل حقل الشمال جزءًا من أكبر حقل غاز في العالم تشترك فيه قطر مع إيران.

وأضاف: «نحن سعداء للغاية بشأن هذه الصفقة مع سينوبك، لأن لدينا علاقة طويلة الأمد في الماضي، وهذا يرتقي بعلاقتنا إلى آفاق جديدة»، مؤكدًا أن هناك مفاوضات مع مشترين آخرين في الصين وأوروبا والعالم ممن يريدون تأمين الإمدادات ما زالت مستمرة.

وقعت شركة قطر للطاقة في وقت سابق من هذا العام، صفقات لحقل الشمال الشرقي «NFE»، وهي المرحلة الأولى والأكبر من خطة توسعة حقل الشمال المكونة من مرحلتين، والتي تشمل ستة قطارات للغاز الطبيعي المسال، من شأنها زيادة قدرة التسييل في قطر إلى 126 مليون طن سنويًا بحلول عام 2027.

اقرأ أيضاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق