والي: تشديد الرقابة والمتابعة على مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للتضامن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقدت اللجنة التنفيذية للبرنامج القومي لحماية الأطفال بلامأوى، اجتماعا برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وتضم اللجنة في عضويتها عدد من قيادات الوزارة وصندوق تحيا مصر. 

وأكدت غادة والي، خلال الاجتماع، ضرورة تجهيز ملف طبي كامل لكل حالة من الأطفال وكبار السن وإحالتها لتلقي العلاج اللازم في دور الرعاية الاجتماعية.

وطالبت والي بضرورة تشديد الرقابة والمتابعة علي مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، والتي تم تطويرها بالتعاون مع صندوق تحيا مصر من أجل الحفاظ عليها وضرورة قيام الصيانة الدورية. 

ودعت وزيرة التضامن، منظمات المجتمع المدني إلى تعزيز التعاون والمساهمة مع الوزارة في تنفيذ خطتها الخاصة بالأطفال بلامأوي والمشردين والاستعانة كذلك بمكلفي الخدمة العامة لمعاونة البرنامج في تنفيذ الخطة الخاصة بمكاتب التوجيه الأسري.

ونوهت غادة والي بأن برنامج حماية الأطفال بلا مأوى يعكس دور وزارة التضامن الاجتماعي وفقا لاستراتيجية الحد من ظاهرة الأطفال بلا مأوى إذ تعمل الوزارة على تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية وكذلك دمج الأبناء داخل أسرهم بعد إجراء دراسة الحالة اللازمة من خلال مكاتب المراقبة الاجتماعية والتوجيه الأسري.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، البرنامج القومي حماية الأطفال بلا مأوى في 13 محافظات هي الأكثر كثافة لتجمعات الأطفال وذلك ضمن جهود التصدي لظاهرة الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ويستقبل البرنامج البلاغات عن وجود حالات للأطفال على الخط الساخن للبرنامج على الرقم 16439 علي مدار 12 ساعة يوميًا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر والي: تشديد الرقابة والمتابعة على مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للتضامن كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [صدى البلد السعيد وقد قام فريق التحرير في الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق