عاجل

أمين اتحاد الجامعات الإفريقية: مصر والأزهر كانا الأجدر باستضافة أولمبياد شباب الجامعات الإفريقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه السيد إيتيان أهيلي، الأمين العام لاتحاد الجامعات الإفريقية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعاية الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الافريقية، مؤكدًا أن هذا الحدث هو فرصة عظيمة، ليست على مستوى الرياضة فقط، بل للتعارف والمشاركة بين أبناء القارة الإفريقية.

وأكد أهيلي، خلال كلمته اليوم، في حفل افتتاح الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية، بالصالة المغطاة بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة، أن مصر هي المكان الأنسب لاستضافة هذا الحدث الإفريقي المهم، باعتبارها مهد الحضارات ومنبع الثقافات، كما أن جامعة الأزهر العريقة، كانت هي الأجدر لقيادة فعاليات هذا الملتقى الرياضي الكبير.

وتستمر منافسات الأولمبياد، التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى الثامن عشر من مارس الحالي.

ويأتي هذا الأولمبياد، ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي وإعلان 2019 "عاما لشباب أفريقيا".

وكانت جامعة الأزهر دشنت، الثلاثاء الماضي، المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر، بحضور لفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والأفريقية، كما تحتضن جامعة الأزهر في يوليو المقبل، المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الأفريقية، والذى يعقده اتحاد الجامعات الأفريقية كل عامين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أمين اتحاد الجامعات الإفريقية: مصر والأزهر كانا الأجدر باستضافة أولمبياد شباب الجامعات الإفريقية كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [اهل مصر السعيد وقد قام فريق التحرير في بوابة الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق