عاجل

حركة الحقوقيين التقدميين التركية تنضم لحملة "حق الشهيد"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن بحر كموني، منسق حركة الحقوقيين التقدميين التركية، انضمامه لحملة "حق الشهيد" في أوروبا، ودعمة لمطالب أبناء الشعب المصري للحصول على حق شهدائنا الأبرار.

وأكد محمد عبد النعيم رئيس الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان، لـ"الدستور" أن انضمام بحر كموني- الذي رصد نظام أردوغان مليون ليرة لمن يسلمه - يؤكد أن الحملة سوف تجد آذانا من هؤلاء الشرفاء في داخل وخارج تركيا.

وذكر "عبد النعيم" أن "كموني" أعلن في إطار تعاونه المطلق مع حملة "حق الشهيد" عن إمداد الحملة بمستندات هامة تثبت تورط نظام رجب طيب أردوغان في رعاية ودعم الإرهاب، كما أعلن عن استعداده للسفر إلى القاهرة للإدلاء بشهادته أمام القضاء المصري.

ومن ناحيته رحب بهجت العبيدي، منسق عام حملة "حق الشهيد" في أوروبا، بالمعارض والحقوقي التركي، مطالبا أبناء الشعب التركي الرافضين لدعم نظامهم للإرهاب بالانضمام إلى حملة حق الشهيد؛ تكفيرا عما اقترفته أياد أردوغان الإرهابية من جرائم.

وأضاف "العبيدي" لـ"الدستور" أن "كموني" سيكون بداية لانضمام العديد - ليس الأتراك فحسب بل من كل الجنسيات التي ترفض رعاية أردوغان للإرهاب، لحملة حق الشهيد، مؤكدا أن أوروبا ستكون ساحة وفضاء مهم لفضح الجرائم الإرهابية التي يقف وراءها أردوغان، ليس في مصر فحسب بل في كل من ليبيا وسوريا واليمن وكل الدول المتضررة من إرهاب أردوغان.

ومن جانبه قال المهندس حسام بازينة، منسق حملة حق الشهيد في النمسا، التي شهدت تدشين الحملة في الخارج أن أول الغيث قطرة، وأن انضمام بحر كموني منسق حركة الحقوقيين التقدميين التركية يعد إذانا بفتح الباب أمام كل الرافضين لإرهاب أردوغان.

وأضاف "بازينة" لـ"الدستور" أنه سيقوم بدعوة الأتراك الأحرار بالنمسا، وكذلك أكراد تركيا للانضمام إلى هذه الحملة، والتي من المؤكد سيكون لها زخم عالمي خلال وقت قصير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حركة الحقوقيين التقدميين التركية تنضم لحملة "حق الشهيد" كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [الدستور السعيد وقد قام فريق التحرير في بوابة الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق