"الصباغ": حكم العلاوات الخمسة انتصار لأصحاب المعاشات مباشر الان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال سعيد الصباغ، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، إن الحكم القضائي الخاص بالعلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات يكشف مدى التعنت التى كانت تتبعه وزارة المالية؛ لانه في الفترة التى تم حجب هذه العلاوت عن أصحابه منذ 2006، كانت الصناديق تتبع وزارة المالية في ذلك الوقت.

وأضاف "الصباغ"، خلال حواره ببرنامج "لقمة عيش" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأربعاء، أن هذا الحجب جاء نتيجة حكم سابق للمحكمة الدستورية رقم 33 لسنة 25 قضائية عام 2005، الذي أعاد الحق لمن خرج معاش بإستقاله بأن يتساوى بمن خرج معاش بسبب الوفاة أو العجز أو الشيخوخة، فما كان من وزارة المالية ألا أن أقرت بحجب العلاوت لمن خرج بالإستقالة والوفاة والعجز والشيخوخة، وكان هذا بمثابة تحدي للمحكمة الدستورية.

وتابع، أن هذا الحكم يعد انتصار لأصحاب المعاشات، منوهًا إلى أن هذا الحكم يعطي لأصحاب المعاشات حقوقهم بأثر رجعي منذ 2006 وحتى الآن.

وهذا وقضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي نائب رئيس مجلس الدولة، برفض الطعون المقامة من وزيرة التضامن الاجتماعى، وأيدت حكم محكمة القضاء الإداري القاضي بإضافة 80٪ من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

أقام الدعوى البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، وطالب بضم الخمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، وقضت المحكمة لصالحه؛ ما دعا وزارة التضامن وهيئة مفوضي الدولة بالطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.

وبموجب هذا الحكم القضائي يحق لأصحاب المعاشات الذين أصبحوا على المعاش بداية من 1 يوليو 2006 في الحصول على العلاوات الخمسة.

من جانبها، قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تعليقا على حكم الإدارية العليا بأحقية أصحاب المعاشات في إضافة العلاوت الخمسة، إنها تحترم أحكام القضاء، مؤكدة أنها تنتظر صيغة الحكم لدراستها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "الصباغ": حكم العلاوات الخمسة انتصار لأصحاب المعاشات مباشر الان كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [بوابة الفجر السعيد وقد قام فريق التحرير في بوابة الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق