"الزراعة": وزارة التموين هى المنوط بها تحديد سعر توريد القمح مباشر الان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن وجميع المنتجات المحلية التى يتم تصديرها تخرج من مصدرين لهم اكواد في وزارة الزراعة، وأي مخالفة تحدث يتم معرفة مصدرها بشكل سريع وحل الأمر وإلزام المصدر بتطبيق المعايير المناسبة.

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "لقمة عيش" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأربعاء، أن من بين الأشياء التى تؤثر على المنتجات الزراعية هي المبيدات الزراعية، منوهًا إلى أن هناك لجنة مبيدات بدأت تعمل بشكل مكثف لضبط أي مبيدات مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات، ويتم ضبطها ومصادرتها بشكل فوري.

ونوه  إلى أنه تم إجراء تطبيق تدريب مطبقي المبيدات لإفهام المزراعين كيفية إستخدام المبيدات، مشيرًا إلى أن وزارة التموين هي المعنية بتحديد سعر توريد القمح، مؤكدًا أن وزارة الزراعة تسعى لتقديم مقترحات تحقق هامش ربح يرضي الفلاح، منوهًا إلى أنه يتم عمل دراسة اقتصادية تراعي جميع تكاليف المزارع لإنتاج المحصول مع تحديد هامش ربح للفلاحين، منوهًا إلى أنه في بعض الأحيان يتم توريد المحاصيل بسعر أعلى من السعر العالمي.

هذا وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، سعر توريد إردب القمح لموسم 2018 ـ 2019، بعد موافقة الحكومة.

وقال المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إنه جرى الاتفاق على سعر 685 جنيهًا لدرجة نقاوة 23.5، و670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23، و655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5.

وتوجه الوزير، بالشكر لرئيس مجلس الوزراء والحكومة على التوافق على هذا السعر العادل، مؤكدًا أن تحديد أسعار توريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، يجرى وفق رؤية تراعي متطلبات الفلاح المصري، الذي تقف الدولة إلى جانبه مساندة وداعمة؛ لتحقيق متطلبات حياته ومعيشته، والارتقاء بالزراعة الوطنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر "الزراعة": وزارة التموين هى المنوط بها تحديد سعر توريد القمح مباشر الان كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [بوابة الفجر السعيد وقد قام فريق التحرير في بوابة الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق