عبدالدايم تفتتح فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان حكاوي الدولى بالهناجر مباشر الان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير ثقافة، والسير جيفري آدامز، السفير البريطاني بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أولى فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان حكاوي الدولي لفنون الأطفال، دورة الفنان "ناجي شاكر" بمركز الهناجر للفنون .

بحضور حرم السفير البريطاني بالقاهرة، وإليزابيث وايت مدير المركز الثقافي البريطاني، والسيدة فيرا حرم الفنان ناجى شاكر، والفنان محمد دسوقي مدير مركز الهناجر للفنون، ومحمد الغاوي مؤسس ومدير المهرجان، وممثلي عن سفارة أمريكا والعديد من الأطفال وأسرهم .

افتتح المهرجان بالعرض الأمريكي "zoozoo "، عقب تفقد الدكتورة إيناس عبد الدايم معرض لملصقات العروض المشاركة بالمهرجان، أعقبه سلمت وزير الثقافة درع المهرجان للسيدة فيرا، وقدم أوبريت «الليلة الكبيرة» من أشعار صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي وتصميم ناجي شاكر، واختتم الافتتاح بعرض بانورامي لمقتطافات من جميع العروض المشاركة في المهرجان.

يشارك فى المهرجان ثمانية عروض دولية من "المملكة المتحدة، هولندا، ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية"، بالإضافة إلى مشاركة 9 عروض مصرية ضمن فعالياته منها "المنزل، اسمعني، ودي الحكاية" كما يلقي المهرجان الضوء هذا العام على المسرح الهولندي وذلك بمشاركة ثلاثة عروض هولندية، بجانب عقد ورش وندوات ودورات يحاضر فيها فنانون هولنديون.

إلي جانب مشاركة مكتبة متنقلة لمؤسسة مصر الخير "حكايات علي أربع عجلات" تتنقل بين المحافظات لتشجع الأطفال والشباب علي القراءة من خلال جلسات الحكي والانشطه والألعاب الثقافية، كما يتم تنظم رحلات مدرسية للأطفال لحضور عروضه على مدار أيام الأسبوع حتى يتمكن أولياء الأمور من حضور العروض مع الأبناء خلال عطلة نهاية الأسبوع » وذلك حتي يحقق المهرجان أهدافه وهي التواصل بين الجمهور والفن والثقافة».

أسس المهرجان عام 2011 وهو من تنظيم «مؤسسة أفكا للفنون والثقافة» ودعم من وزارة الثقافة وعدد من المراكز الثقافية الأجنبية العاملة في مصر، وتستمر الدورة حتى ١٥ مارس الجاري .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عبدالدايم تفتتح فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان حكاوي الدولى بالهناجر مباشر الان كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [بوابة الفجر السعيد وقد قام فريق التحرير في بوابة الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق